خالد صلاح

معرض توت عنخ آمون فى باريس يتخطى الـ1.3 مليون زائر.. صور

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:13 م
معرض توت عنخ آمون فى باريس يتخطى الـ1.3 مليون زائر.. صور معرض توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقلت وسائل الأنباء العالمية والفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون والمعروض حاليا بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذى افتتحه وزير الآثار فى مارس الماضى تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، حطم الأرقام القياسية فى تاريخ تنظيم المعارض الثقافية فى فرنسا.

الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت (1)
الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت 

وقالت الصحف العالمية إن المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، موضحة أن هذا العدد سيتم زيادته، حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.


الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت (3)
الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت 

وأوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر و تكرارها.

الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت (4)
الصحف العالمية تتحدث عن معرض توت 

جدير بالذكر أن معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون" كان قد افتتحه وزير الآثار المصرى ووزير الثقافة الفرنسى فى مارس الماضى و سيستمر المعرض حتي  22 سبتمبر الجارى، ثم سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه فى أوائل شهر نوفمبر، فى محطتة الثالثة بعد مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، و باريس.

إقبال الزوار على معرض توت عنخ آمون
إقبال الزوار على معرض توت عنخ آمون

 

معرض توت عنخ آمون
معرض توت عنخ آمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة