خالد صلاح

مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: مأزق الإخوان فى الانتخابات التونسية.. مرسى عطا الله: الرفاهية لها ثمن باهظ.. فاروق جويدة: صفقة لم تتم.. محمود خليل: الغرور الأدهمى القاتل.. خالد منتصر: فوبيا الشعر واللثام

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:27 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: مأزق الإخوان فى الانتخابات التونسية.. مرسى عطا الله: الرفاهية لها ثمن باهظ.. فاروق جويدة: صفقة لم تتم.. محمود خليل: الغرور الأدهمى القاتل.. خالد منتصر: فوبيا الشعر واللثام مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: مأزق الإخوان فى الانتخابات التونسية.. مرسى عطا الله: الرفاهية لها ثمن باهظ.

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: مأزق الإخوان فى الانتخابات التونسية

تحدث الكاتب عن قوائم الترشيح النهائية لانتخابات الرئاسة التونسية، والتى تضم 26 مرشحا بعد رفض 15 مرشحا، والتى تنطق 15 سبتمبر، حيث أعلن حزب النهضه الذى تمثله جماعة الإخوان عن مرشحه المحامى عبد الفتاح مورو، الذى تشير التوقعات إلى احتمال تخطيه المرحلة الأولى رغم هبوط أسهم الجماعة وانقسام قوى اليسار، الذى عزز أوضاع حزب النهضة.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: الرفاهية لها ثمن باهظ

تحدث الكاتب عن أن من يتصور أن أمراض الضغط العصبى لم تكن موجودة فى الأزمان السالفة فهو خاطئ، يمكن القول أنها لم تكن منتشرة بمثل هذا الاتساع فى زمننا، والذى يعكس واقع ازدياد مسببات الضغوط والتوترات مع ازدياد تسارع إيقاع الحياة وزيادة المطالب والطموحات، واضطرار المرء إلى مخاصمة الطبيعة والاستعاضة عنها بالتكنولوجيا العلمى.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: صفقة لم تتم

تحدث الكاتب عن الرئيس ترامب، وعن آخر صفقات تجارة الأراضى التى مارسها كانت مع حكومة الدنمارك حيث عرض شراء جزيرة تخضع للسيادة الدنماركية ولكن رفضت حكومة الدنمارك، مما أدى لإلغاء زيارته وتوترت العلاقات بين البلدين.

الوطن

محمود خليل

د. محمود خليل: الغرور الأدهمى القاتل

تحدث الكاتب عن سمات "الخريطة الأدهمية" لسيد قطب، وهى الاعتداد الشديد بالذات، والتعالى على الآخرين، والتمرد على المؤسسة، وتحولت السمة الأولى لـ"اغترار بالذات"، حيث يستسلم لإحساس وهمى بأن "العالم كله يحاربه ويتربص بأفكاره"، ويدفع به لشعور زائف بأنه وحده "صاحب الحقيقة"، وكرر فى اعترافات كُتيب "لماذا أعدمونى؟" أن تنظيم 1965 تشكَّل لحماية إسلام المجتمع المصرى ضد مخططات ومؤامرات الصهيونية والصليبية والإلحاد.

خالد-منتصر

خالد منتصر: فوبيا الشعر واللثام

تحدث الكاتب عن واقعة قص شعر فتاة فى المترو، ووصفه بالمشهد المتكرر والذىبات مرعباً، حيث تفر الملثمة حين يفتح باب المترو ومعها سلاحها الفتاك، المقص أو "الكتر"، تحول التوجس إلى خوف، والخوف إلى رعب، اللثام صار وسيلة تخفٍّ وطمس هوية وانتقام، والسؤال لماذا كل تلك الكراهية لشعر النساء؟، هل هذا التاج الجميل الذى يزيِّن رأس المرأة يمثل لكم استفزازاً؟.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة