خالد صلاح

نائب محافظ بورسعيد يجيب على تساؤلات النقابات العمالية بخصوص التأمين الصحى الشامل

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 04:49 م
نائب محافظ بورسعيد يجيب على تساؤلات النقابات العمالية بخصوص التأمين الصحى الشامل الدكتور محمد هانى غنيم، نائب محافظ بورسعيد (1)
بورسعيد – السيد فلاح – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد هانى غنيم، نائب محافظ بورسعيد، لقاء للإجابة على التساؤلات الخاصة بالتأمين الصحى الشامل بناء على طلب نقابة العاملين بشركة بورسعيد للحاويات، وبحضور دكتور سعيد محمود، مدير فرع بورسعيد للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل وجاءت الإجابة على التساؤلات كما يلى :

١- التأمين الصحى الشامل يغطى جميع المواطنين بالدولة مع وجود تكامل فى تقديم الرعاية الصحية بين المستشفيات والوحدات، وذلك من خلال ثلاث هيئات هى "التأمين الصحى الشامل، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية".

٢- تقوم هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالتأكد من ضمان جودة الرعاية الصحية وتقوم بالتعاقد مع هيئة التأمين الصحى الشامل ومتابعة الأداء، لضمان الاستمرارية فى تقديم خدمة صحية ذات جودة.

٣- يتم سداد نسبة 5%من الأجر التأمينى أو الأجر وفقا للإقرار الضريبى، بالإضافة الى3%عن الزوجة غير العاملة أو التى ليس لها دخل ثابت و1%عن كل معال أو ابن، وسداد 5%من الأجر التأمينى فقط و3%عن الزوجة غير العاملة و1% عن كل مجال أو ابن بحيث لا يزيد ما يسده الفرد عن كل الأسرة على7%.

٤- حصة صاحب العمل 4% "3%تأمين مرضى و1%إصابات عمل" من إجمالى أجر الإشتراك للعاملين المؤمن عليهم وبحد أدنى خمسون جنيها شهريًا.

٥- فى حالة أن المؤمن عليه يعمل لدى أكثر من صاحب عمل يعتبر كل ما يتقاضاه من كل صاحب عمل هو أجر الإشتراك . ويتم تحصيل بعض الرسوم المحدودة عند الزيارات المنزلية والتحاليل الطبية ولا لم عملية والاشعات، ويعفى منها أصحاب الأمراض المزمنة والأورام .

٦- خصم 1%من الأجر الشامل للزوجة الموظفة الأرملة ونسبة 2%من المعاش الشهرى للأبناء.

٧- سيتم تغطية الأسرة تأمينيا بنظام التأمين الصحى الشامل وفقا لمحل الإقامة، وسيتم تغطية العاملين بصفة مؤقتة بالمحافظة تأمينيا ضد إصابات العمل فقط.

٨-السبب فى خصم نسبة 3%من الزوجة غير العاملة هو ان العاملة يخصم منها 1% من الأجر الشامل وحصة صاحب العمل 4% وبالتالي لا يكون هناك فرق كبير بين التى تعمل والتى لا تعمل.

٩-نظام التأمين الشامل نظام إلزامى لذا على الشركات المتعاقدة مع شركات رعاية طبية الإلتزام بالإشتراك فى المنظومة الجديدة.

١٠-المساهمة التكافلية للشركات لا تعد ضمن اشتراكات صاحب العمل عن العاملين لديه وانما مساهمة مجتمعية لدعم النظام الجديد.

- وخلال اللقاء أكد دكتور سعيد محمود أن هناك بريد الكترونى ( portsaid@uhia.gov.eg)، لمركز خدمة العملاء لفرع بورسعيد للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل للرد على استفسارات المالية وطرق الاشتراك .

 

 

 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة