خالد صلاح

الأعلى للثقافة يعلن بدء التقدم لـ جوائز الدولة للتفوق 2020..اعرف تفاصيل

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 01:04 م
الأعلى للثقافة يعلن بدء التقدم لـ جوائز الدولة للتفوق 2020..اعرف تفاصيل المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن فتح باب الترشح لجوائز الدولة للتفوق فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2020، بدءا من غدا 1 أكتوبر وحتى 31 من شهر ديسمبر المقبل.

وقيمة كل جائزة لكل فرع من هذه الفروع 100000 جنيه مصرى، وميدالية فضية ولايجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد فى ذات الفرع أكثر من مرة واحدة وعلى المتقدم استيفاء الأوراق الأتية بالإضافة إلى تحميلها على أسطوانة مدمجة.

ومن ضمن الأوراق المطلوبة

 السيرة الذاتية والبيانات الشخصية لاتزيد على 10 صفحات بصيغة word، وصورة من بطاقة الرقم القومى، صورة شخصية حديثة

تقديم خطاب معتمد من البنك برقم الحساب البنكى الخاص بالمتقدم، مع الاخذ بعين الاعتبار تقديم أعمال تثبت مرور خمسة عشر عاماً، أو أكثر على بداية النشاط الغبداعى أو الفكرى وذلك عند الإعلان عن الجائزة فى أول أكتوبر "تقديم رقم إيداع أو إفادة معتمدة من الجهات التى قامت بتنفيذ أو عرض الأعمال" للمتقدم أو المرشح.

ولمن يرغب فى التقديم لنيل إحدى هذه الجوائز أن يقدم للمجلس إنتاجه، وذلك فى الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2019، وتقديم نماذج من أعمال المتقدم بحد أقصى خمسة أعمال- الأعمال المقدمة لا تسترد.

كذلك تم بدء التقدم لجوائز الدولة التشجيعية فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية لعام 2020، فى الفترة من 1 أكتوبر حتى 31 ديسمبر 2019.

أولا الفنون:

فن التصوير وفن الجرافيك، والعزف على آلة الكونترباص، ونقد مسرحى، والنشر المعمارى والعمرانى، عمل منشور كتابة أو دورية فى العمارة والعمران، دراسة عن الآلات الموسيقية الشعبية، الموسيقى التصويرية للفيلم الروائى الطويل.

ثانياً الآداب:

دراسة فى شعر النهضة فى مصر، استلهام التراث فى الرواية المعاصرة، ديوان شعر فصيح، ديوان شعر عامى، رواية خيال علمى، مجموعة قصصية، ترجمة كتاب عن الفنون التشكيلية، رسوم لمرحلة ما قبل المدرسة فى مجلة أو كتاب.

ثالثا العلوم الاجتماعية:

علم الاجتماع، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة وعلم النفس، الآثار، الثقافة العلمية، الإعلام، التربية.

رابعا العلوم الاقتصادية والقانونية:

السياسات المالية وأثرها على الأداء الجارى للاقتصاد المصرى.

دور صناعة السياحة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية "المشكلات والحلول"

دراسات أفريقية، الاستراتيجية والأمن القومى، القانون الخاص "القضاء فى مصر.. المشكلات والإصلاح والحلول"، ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، السياسات والتشريعات المقترحة لمناهضة التمييز.

ويشار إلى أن قيمة كل جائزة لكل فرع من هذه الفروع 50000 ألف جنيه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة