خالد صلاح

حصاد الأندية المصرية فى البطولات الأفريقية.. الأهلى "الكبير أوى" بدورى الأبطال.. المصرى يكسب "جوه وبره" بالكونفدرالية.. بيراميدز "سنة أولى أفريقيا" يسير على خطى الكبار.. ومصير الزمالك معلق بين السما والأرض

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 05:41 م
حصاد الأندية المصرية فى البطولات الأفريقية.. الأهلى "الكبير أوى" بدورى الأبطال.. المصرى يكسب "جوه وبره" بالكونفدرالية.. بيراميدز "سنة أولى أفريقيا" يسير على خطى الكبار.. ومصير الزمالك معلق بين السما والأرض الاهلى و الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور الـ32 من بطولتى دورى أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية، والتى يشارك فيها الأندية المصرية، حيث يشارك الأهلى والزمالك فى دورى أبطال أفريقيا، بينما يشارك المصرى وبيراميدز بالكونفدرالية الأفريقية.

استطاعت الفرق المصرية أن تصعد للدور التالى من البطولة، حيث تأهل الأهلى لدور المجموعات، ووصل بيراميدز والمصرى لدور الـ32 مكرر، بينما ما زال الزمالك يواجه المجهول بعد انسحاب الفريق المنافس جينيراسيون السنغالى.

 

 

 

الأهلى "الكبير أوى"

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة على فريق كانو سبورت بطل غينيا الأستوائية، وضمن التأهل لدور المجموعات، وسجل رباعية الأهلي، أليو ديانج  وحسين الشحات وأجاي وصلاح محسن.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد، ليكون مجموع الأهداف 6/0، ولم تهتز شباك الأهلى من بداية البطولة حتى نهاية الأدوار التمهيدية، فحافظ على شباكه نظيفة خلال المباريات الأربعة .

الزمالك "بين السما والأرض"

أصبح فريق الزمالك يواجه المجهول، وسيطر الغموض حول موقفه فى بطولة دورى الأبطال، بعد الخطاب الذى أرسله الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إلى اتحاد الكرة، وأكد أن لجنة المسابقات ستراجع مرة أخرى موقف مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت بسبب اللقاءات التي تخوضها فى مسابقة الدورى، فى الوقت الذى أكد فيه مرتضى منصور رئيس الزمالك أن النادى ليس طرفًا فى الأزمة، والقلعة البيضاء احترمت اللوائح والقوانين ونقل المباراة تم من جانب الاتحاد الأفريقى  وبعد ذلك تم إرسال الخطاب.

ورفض جينيراسيون خوض المباراة فى برج العرب وتمسك بالتوجه إلى بترو سبورت، ولم يظهر فى الملعب الجديد الى حدده "كاف".

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد الأفريقى اجتماعًا يحدد خلالها موقف الزمالك سواء الصعود لدور المجموعات من دورى الأبطال، أو بإعادة المباراة.

المصرى يكسب "جوه وبره"

أكمل فريق المصرى البورسعيدى سلسة نجاحاته فى الكونفدرالية بعد الفوز على ماليندى بطل زنجبار فى إياب دور التمهيدى الثانى، بالفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم على ملعب برج العرب، ليصعد لدور الـ 32 مكرر بمجموع أهداف 7/2 حيث تغلب فى لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بملعب المنافس فى تنزانيا.

بيراميدز على خطى الأهلى فى أفريقيا

تمكن فريق بيراميدز من الصعود لدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية، بعد الفوز بهدف فى إياب دور التمهيدى الثانى أمام بلوزداد الجزائرى، على أرض الفريق  المنافس، وذلك بعد التعادل فى القاهرة بهدف لكل فريق، ما كان يٌصعب المهمة على الفريق الذى يخوض المنافسات الأفريقية للمرة الأولى .

ويعيد بيراميدز إلى الأذهان ما فعله الأهلى عام 2006 عندما التقى مع الصفاقسى التونسى، وتعادل فى القاهرة  بهدف لكل منهما، ثم فاز بهدف نظيف فى لقاء العودة بتونس، وفاز باللقب الأفريقى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة