خالد صلاح

التعليم العالى تغلق المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الثانوية العامة.. أكثر من 190 ألف طالب سجلوا رغباتهم.. مكتب التنسيق: مراجعة بيانات الطلاب.. ومصادر: إعلان النتيجة الأسبوع المقبل وفتح باب تقليل الاغتراب مباشرة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 07:00 م
التعليم العالى تغلق المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الثانوية العامة.. أكثر من 190 ألف طالب سجلوا رغباتهم.. مكتب التنسيق: مراجعة بيانات الطلاب.. ومصادر: إعلان النتيجة الأسبوع المقبل وفتح باب تقليل الاغتراب مباشرة التنسيق - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلت وزارة التعليم العالى، تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة والذين كان لهم حق تسجيل رغباتهم الناحجين فى الدور الثانى والمتبقين من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، أن الوزارة أغلق باب تسجيل الرغبات بعد انتهاء المدة المحددة لتنسيق المرحلة الثالة، موضحا أنه لن يتم مدة فترة تسجيل الرغبات بعد اليوم.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ أكثر من 190 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، مؤكدا أن فترة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة مرت بانتظام فى إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، حيث أن مكتب التنسيق وجه الطلاب طوال فترة تسجيل الرغبات بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

وأكد عطا، أن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بدأت صباح السبت 24 أغسطس الماضى، واستمرت حتى مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجارى، كما تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة هذا العام 2019 ؛ لتدوين رغباتهم وذلك خلال نفس الفترة وتم الانتهاء من تسجيل بياناتهم.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى، والانتهاء من عمليات المراجعة، كما أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم فى مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

فيما كشفت مصادر مسئولة، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، خلال الأسبوع المقبل عقب انتهاء عمليات المراجعة من قبل مكتب التنسيق، على أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب بعدها مباشرة.

وأعلن مكتب التنسيق أن 84872 طالبًا، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، إضافة إلى 113479 طالبا من الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة بدأوا فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى من التنسيق ضمن أعمال المرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات 2019 بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة