خالد صلاح

حائزون على جائزة نوبل ضمن المشاركين فى منتدى الأدباء والكتاب الآسيويين الأول

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 01:00 ص
حائزون على جائزة نوبل ضمن المشاركين فى منتدى الأدباء والكتاب الآسيويين الأول العاصمة الكازاخية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد فى العاصمة الكازاخية نور سلطان، خلال الرابع والسادس من سبتمبر الحالى، منتدى الأدباء والكتاب الآسيويين الأول، الذى يلقى دعمًا كبيرًا من مكتب الرئيس الكازاخى، ووزارة الثقافة والرياضة، ويشارك فيه أكثر من 1500 شخصية ثقافية، وإعلامية، بينهم 260 كاتبًا وشاعرًا من 44 دولة آسيوية.

وتضم قائمة المشاركين فى منتدى الأدباء والكتاب الآسيويين الأول، حائزون على جائزة نوبل، وجوائز "بوكر"، وجائزة "الآسيان الأدبية"، والجوائز الوطنية للدول المشاركة، ورؤساء اتحادات الكتاب والجمعيات الأدبية لدول آسيوية، حسب ما جاء بجريدة الإمارات اليوم.

وحسب بيان للجهة المنظمة، يهدف منتدى الأدباء والكتاب الآسيويين الأول إلى تعزيز العلاقات الأدبية والثقافية بين دول قارة آسيا، وكذلك وتطويرها لتبادل الثقافات والخبرات المختلفة بين تلك الدول، ونشر التجربة الأدبية والثقافية في كازاخستان، من خلال التعبير عن الصورة الحديثة والقيم الروحية التي تعيشها هذه الدولة.

وأضاف البيان: "يسعى المنتدى إلى تعزيز التفاعل المعرفي والأدبي والثقافي العالمي، ويجسد حرية تبادل الثقافات بين كتاب دول قارة آسيا، بما يعكس مفردات الحياة الأدبية والثقافية في تلك الدول، وعرض إبداعات أدبية متنوعة".

ومن أبرز أهداف منتدى الأدباء والكتّاب الآسيويين الأول، الانتقال من الأدب والثقافة الكازاخية إقليميًا إلى العالمية عبر نشر تجربتها والتعريف بها، وبالتالي تعزيز مكانتها، حيث برز الأدباء والكتاب الكازاخيين بقدراتهم الابداعية في التعبير عن مجتمعاتهم سياسيا واقتصاديًا واجتماعيًا وإنسانيًا وعاطفيًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة