خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا لو كان نجوم الكرة أبطالا أولمبيين.. هيلعبوا ايه؟.. صور

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 08:00 ص
ماذا لو كان نجوم الكرة أبطالا أولمبيين.. هيلعبوا ايه؟.. صور بولت ومحمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورت الألعاب واللاعبون المشاركون فى دورات الألعاب الأولمبية بشكل كبير على مدار 120 عاما، هى الفترة منذ انطلاق الأولمبياد الأول فى أثينا عام 1896 حتى النسخة الـ31 التي أقيمت قبل 3 أعوام في مدينة "ريو دى جانيرو" البرازيلية.

وتقام فعاليات النسخة الـ 32 من دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية "طوكيو" العام المقبل، وفى هذا السياق، يتميز العديد من نجوم كرة القدم بالعديد من المهارات التى تؤهلهم لكى يكونوا أبطالاً فى الألعاب المختلفة بالأولمبياد ومنها ألعاب القوى والسباحة، نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين فى التقرير التالى..

 

كريستيانو رونالدو

يمكن للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، والذي يلعب حاليًا ضمن صفوف يوفنتوس الإيطالي، استغلال مهاراته فى الخرافية فى القفز، لكى يكون بطلاً فى لعبة الوثب العالى، حيث يملك الدون أكبر قفزة فى عالم كرة القدم.

قفزة رونالدو الهائلة
قفزة رونالدو الهائلة

 

ليونيل ميسي

يملك الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، قدرات رائعة تجعله من العدائيين القادرين على الصعود على منصات التتويج فى لعبة تخطى الحواجز، حيث يمتاز البرغوث بالسرعة والقدرة الكبيرة فى التغلب على التحديات والمرور من مدافعى الفرق المنافسة.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

محمد صلاح

أثارت سرعة النجم المصري محمد صلاح دهشة الكثيرين بين عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم لما يتمتع به هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الماضيين، من سرعة مدوية أحرج بها  معظم مدافعي الدوري الإنجليزي، لاسيما وأن السرعة التي يمتلكها اللاعب تؤهله للمشاركة في سباقات السرعة.

وعقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في وقت سابق مقارنة بين المصري محمد صلاح نجم فريقه، والعداء الجامايكي الأسطوري، يوسين بولت، صاحب الرقم العالمي في سباق 100 متر عدو.

بولت ومحمد صلاح
بولت ومحمد صلاح

وبالأرقام فإن السرعة التى تم قياسها للنجم المصري محمد صلاح بدون كرة هي 70 متر في 7 ثواني، أي متوسط 100 متر في 10 ثواني بالضبط، بينما الرقم العالمي لسباق 100 متر مسجل بإسم الجامايكي يوسين بولت، وهو100 متر في 9.58 ثانية. في بطولة العالم برلين 2009.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة