أكرم القصاص - علا الشافعي

المعارضة القطرية: 4 آلاف عامل أجنبى سيلقون حتفهم بالدوحة بسبب مونديال 2022

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 02:00 م
المعارضة القطرية: 4 آلاف عامل أجنبى سيلقون حتفهم بالدوحة بسبب مونديال 2022 تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "مباشر قطر"، التابع للمعارضة القطرية، أن تقديرات اتحاد النقابات الدولى تشير إلى أن أكثر من 4 آلاف عامل أجنبى سيلقون حتفهم بحلول مونديال تميم الإرهاب عام 2022، قياسا بمعدل وفيات العمالة الأجنبية ووفقا لأرقام سفارات هذه الجنسيات العاملة فى قطر.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن الممارسات غير العادلة للمافيا القطرية دفعت دول العالم ومنظمات حقوق الإنسان للمطالبة بسحب شرف استضافة كأس العالم من تميم وعصبته ؛ نظرا لتناقض أخلاقيات الفيفا مع ما يرتكبه من جرائم.

وندد موقع "مباشر قطر"، بغياب الشفافية لدى النظام القطرى، بعدم الكشف عن الإحصاءات الحقيقية حول عدد الوفيات، داعية الدول المنادية بحقوق الإنسان إلى سحب تنظيم مونديال 2022 من المافيا القطرية ؛ عقابًا على جرائمها بحق ملايين العمال المهاجرين، مستندة إلى الإدانات الرسمية التى وجهتها منظمات دولية للدوحة، وترتبط بظروف العمل المفروضة على العمال المهاجرين، والتى تنتهك مبادئ حقوق الإنسان.

وأوضح الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه وفقًا لوزارة التخطيط والإحصاء الإنمائية القطرية، هناك حاليا 1.9 مليون عامل مهاجر، أى ما يعادل 90% من مجموع سكان قطر، ومع هذا يتعرض العمال الأجانب لمعاملة مهينة تعد استرقاقا حديثا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة