خالد صلاح

أمازون تتعهد بالتخلص من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة بحلول عام 2020

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 03:00 ص
أمازون تتعهد بالتخلص من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة بحلول عام 2020 امازون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أحد أفرع الأمازون الهندية عن استبدالها جميع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في عبوتها بحلول يونيو 2020، في التزام تاريخي من الشركة، فبدلا من العبوات البلاستيكية، سيتم استخدام العبوات الورقية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تضع هذه الحركة الشركة بين الشركات التى تغير سياساتها أمام الضغط الدولي وتشترك في مكافحة التلوث البيئي.
 
وقال موقع أمازون، الذي تعرض لانتقادات كثيرة لاستخدامه الكثير من البلاستيك والحروق الحرارية في تغليف مليارات الشحنات، إن مواد التغليف الصديقة للبيئة ستكون قابلة لإعادة التدوير بالكامل.
 
كما أنه خلال الأسبوع الماضي، قالت شركة فليبكارت المنافسة لأمازون إنها قلصت من استخدام البلاستيك لمرة واحدة بنسبة 25%، وتعتزم الانتقال بالكامل إلى استهلاك البلاستيك المعاد تدويره في سلسلة التوريد الخاصة بها بحلول مارس 2021.
 
وتعرضت أمازون لانتقادات بسبب عبوات جديدة لا يمكن إعادة تدويرها الشهر الماضي، حيث أغضبت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، خبراء البيئة لثلاثة عناصر تستخدم في عمليات الشراء عبر البريد، وهم الأكياس الهوائية، كيس من البلاستيك مبطن بالفقاعات، وحقيبة بلاستيكية عادية.
 
ويعد الثلاثة استخدامهم مرة واحدة فقط، مما يعني أنه لا يمكن إعادة استخدامهم لغرض آخر، كما أنه لن يتحلل بشكل طبيعي، والذى يستخدم خصيصًا لخدمة Amazon's Prime، حيث يدفع الأشخاص رسومًا شهرية مقابل خدمات إضافية متميزة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة