خالد صلاح

دوانينج ستريت لا تستبعد إمكانية استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 04:50 م
دوانينج ستريت لا تستبعد إمكانية استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض داونينج ستريت استبعاد إمكانية استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء إذا فشل في تأمين انتخابات عامة أو التوصل إلى صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
 
 
وبعد الضغط على ما إذا كان سيستقيل إذا لم يتمكن من إخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي فى الموعد النهائى للخروج فى 31 أكتوبر ، قال رئيس الوزراء نفسه: "هذه ليست فرضية أنا على استعداد للتفكير فيها".
 
 
وقد تأججت التكهنات بشأن استقالة محتملة عندما قال جونسون يوم الخميس إنه يفضل "الموت في خندق" بدلاً من الذهاب إلى بروكسل للمطالبة بتمديد مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
 
وسيتطلب منه التشريع الذى سيتم إتمام إقراره عبر البرلمان يوم الاثنين أن يفعل ذلك ما لم يكن قد أمن أولاً صفقة خروج بريطانيا أو أن يوافق البرلمان على الخروج من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة.
 
 
وأوضحت "الإندبندنت" أنه من المتوقع أن يفشل جونسون يوم الاثنين في محاولة ثانية للدعوة لانتخابات عامة مبكرة في 15 أكتوبر ، حيث تخطط أحزاب المعارضة لرفض الاقتراح ، الذي يتطلب أغلبية الثلثين في مجلس العموم.
 
ويعتقد رئيس الوزراء ومستشاريه أن إجراء انتخابات مبكرة من شأنه أن يسمح له بالحصول على أغلبية المحافظين لتمرير الخروج بدون اتفاق إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في قمة بروكسل في 17 أكتوبر.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة