خالد صلاح

كيف يقضى قرار الحكومة باستبدال "التوك توك" بسيارات مينى فان على عشوائية الطرق؟.. التكاتك تسببت فى إرباك الحالة المرورية.. والبعض استخدمها فى الأعمال الخارجة عن القانون.. ونواب: من المهم العمل على وقف تصنيعه

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 04:36 م
كيف يقضى قرار الحكومة باستبدال "التوك توك" بسيارات مينى فان على عشوائية الطرق؟.. التكاتك تسببت فى إرباك الحالة المرورية.. والبعض استخدمها فى الأعمال الخارجة عن القانون.. ونواب: من المهم العمل على وقف تصنيعه التوك توك
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الحكومة بإعلان بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، ليساهم فى القضاء على ظاهرة العشوائية التى سببتها التكاتك فى الشوارع المصرية، إلى جانب توفير فرص عمل كثيرة للشباب.

فى هذا السياق قال فايز أبو خضرة ، عضو مجلس النواب، إن هناك تحركات تقودها الحكومة والمسئولين فى مصر لحل أزمة انتشار التوكتوك فى المحافظات، الأمر الذى تسبب فى انتشار الفوضى فى الشارع، وأن هذه الخطوات التى تتخذها الحكومة ، لافتا إلى أن قرار الحكومة باستبدال "التوك توك" بسيارات "مينى فان" خطوة على الطريق الصحيح ، لحل هذه المشكلة التى تقابل المجتمع ككل.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح له، أن انتشار التوكتوك بهذا الكم فى محافظات الجمهورية تسبب فى أزمات عديدة ومنها انتشار الفوضى فى الطرق والأزمات ، والحوادث وانتشار أمور مخالفة كثيرة تحتاج إلى ضوابط وتحرك ، وهو ما سيتم خلال الأيام المقبلة من خلال الحكومة المصرية.

ومن جانبه قال النائب عمر حمروش، عضو مجلس النواب، إن انتشار الجرائم معظمها سببها التوكتوك فى مصر، بالإضافة إلى المظهر غير اللائق التى تظهر به مدن ومحافظات مصر بسبب التوكتوك ، وتحرك الحكومة لإيجاد بدائل يؤكد أن الدولة المصرية تسعى إلى الحفاظ على الدولة واستقرارها ومنع أى أمور مخالفة .

وأضاف عضو مجلس النواب ، أن التوكتوك يعمل بلا ضابط ويستبيح الشارع، ويتسبب في وقوع مشكلات كثيرة جدًا منها حوادث سرقة الأطفال، والقتل، وبرغم أنه وفر فرص عمل لكنه يؤدي في الوقت نفسه إلى فوضى كبيرة، خاصة أن أعداد التوكتوك لا تزال تتزايد كل يوم حتى وصل إلى 3 ملايين مركبة، وساهم في زيادة معدلات الجريمة، لكونه "مركبات غير مرخصة"، ويستخدمه البعض فى الأعمال الخارجة عن القانون، مؤكدا أن تحرك الحكومة فى استبداله بسيارات فان سيساعد بشكل كبير لحل هذه الأزمة.

فيما قالت النائبة دينا عبد العزيز، إن قرار الحكومة بإعلان بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، سيساهم فى القضاء على ظاهرة استخدام التوك توك فى ارتكاب عدد من الجرائم، مشيرة إلى أن التكاتك تشهد عشوائية كثيرة وتساهم فى إرباك الحالة المرورية.

وأضافت النائبة دينا عبد العزيز، أن التوك توك ظاهرة وجدت في الحياة العملية لها سلبيات كثيرة بالإضافة إلى أنه لا يتناسب وجوده في ظل التطور الحضاري المشهود الآن، متابعة: من المهم العمل على وقف تصنيعه أو استيراده هو او قطع الغيار الخاصه به حتى نضمن تحقيق الهدف المرجو من هذه الخطوة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة