خالد صلاح

"التأمين الصحى الشامل" محور نقاش "كل يوم".. عضو مجلس الإدارة: 471 ألف بورسعيدى ذهبا للتسجيل برغبتهم.. 35 مليون مواطن الدولة تتكفل برعايتهم مجانا.. عضو لجنة المشروع: المنظومة عبارة عن إعادة الهيكلة الصحية

السبت، 07 سبتمبر 2019 11:22 م
"التأمين الصحى الشامل" محور نقاش "كل يوم".. عضو مجلس الإدارة: 471 ألف بورسعيدى ذهبا للتسجيل برغبتهم.. 35 مليون مواطن الدولة تتكفل برعايتهم مجانا.. عضو لجنة المشروع: المنظومة عبارة عن إعادة الهيكلة الصحية وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميان وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوهة، على رأسها، منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وأكد الدكتور إيهاب أبو المجد، عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، أن 471 ألف مواطن ذهب إلى وحدات الرعاية الصحية برغبتها فى محافظة بورسعيد للتسجيل بالمنظومة، مضيفا أن التسجيل الفعلى للمنظومة وبدأ التطبيق فى 15 سبتمبر الجارى، مؤكدا أن قيمة الاشتراك مدفوعة من قبل الدولة لكل مواطن فقير أو غنى، على نفس المستوى والعدالة فى التوزيع.

وأضاف خلال لقاءه أن هناك اشتراكات للعاملين غير الموظفين فى القطاعات الحكومية أو الخاصة، مثل البائعين والمحالات، يخفض منهم 5% من التأمينات، مؤكدا أن 35 مليون مواطن أو 35% من أصل 100 مليون مواطن مصرى تتكفل الدولة رعايتهم الصحية مجانا بالكامل.

قال الدكتور محمد نصر، عضو لجنة مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، إن منظومة التأمين الصحى الشامل عبارة عن إعادة لهيكلة منظومة الصحية، والبدء بالرعاية الأساسية، إلا وهى الاهتمام بطبيب الأسرة، الذى يحدد كل تفاصيل المريض المتابع له، مضيفا أن طبيب أسرة لكل 14 ألف مواطن.   

وأضاف خلال لقاءه أن طبيب الأسرة فكرته أتت لتحديد مرض المواطن وإحالته إلى المتخصص لعلاج التشخيص بطريقة صحيحة، مضيفا أن طبيب الأسرة لابد من زيادة مرتبه حتى لا يهرب إلى الخارج بسبب قلة الأموال.

قال الدكتور رائد حسين مدير مستشفى النساء والتوليد ببورسعيد، إن مراكز الرعاية الصحية ببورسعيد تم تجهيزها على مستوى عالى، مضيفا أن المستشفى تقدم أمراض النساء من خلال المراكز الصحية، وتقديم الخدمة لهم وعمل إفادة للمراكز الصحية واستمرار تقديم الخدمة عن الاحتياج للمرض لذلك، مؤكدا أن منظومة التأمين الصحى الشامل، جعلت الطبيب يستقبل المرض فى مكان أمن ونظيف ويليق به وتقدم الخدمة الصحية له على أعلى مستوى.، وذلك خلال فيديو كونفرانس.

قال الدكتور أيمن رخا منسق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، إن منظومة التامين الصحى الشامل، أجرت أكثر من  4600 عملية، منها عمليات لم تقدم فى محافظة بورسعيد، كمثال جراحة قسطرة قلب الأطفال، وجراحة القرنية والقوقعة، مضيفا أنه كان هناك بطئ فى التسجيل، واليوم التسجيل يتم فى 4 دقائق فقط، وتخطى نظام الإحالة للمريض لمستشفى أخرى، وتم تلاشى جميع المعوقات التى واجهت المنظومة الصحية الشاملة.

وأضاف منسق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد خلال فيديو كونفرانس، أن 70% من مواطنى بورسعيد تم التسجيل فى منظومة الصحى الشامل حتى الآن، مضيفا أن الدورة تتحمل جميع تكاليف غير القادرين، ولم يتم خصم أى مبالغ وتقدم مجانا، والقادر يتم خصم 1%، والزوجة لاتعمل يخصم  3% من الزوج الموظف الحكومى، وتكاليف العمليات بالمجان.

وتابع منسق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد أن العمليات الكبرى تجرى لكل المسجلين فى منظومة التأمين الصحى الشامل بالمجان.  

قال المهندس أحمد حسن مدير مشروع مستشفى ساملوط النموذجى، إن  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تفقد الأعمال بالمستشفى، وطالب مدبولى بدفع جلة الإنتاج لإنهاء المشروع فى يناير 2020، مضيفا أن المستشفى تعد من ضمن 28 مستشفى نموذجى على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة الرعاية الصحية الشاملة لكل الأمراض، وبدون زيادة تكلفة على المواطنين، وذلك خلال مداخلة هاتفية.

 

وفى صعد أخر أكد عماد رشاد نائب رئيس شعبة الأحذية بالغرفة التجارية، أن مبادرة أهلا مدارس تنتشر فى ارجاء الجمهورية لتوفير مستلزمات الطلاب المدرسية، مضيفا أن هناك تزاحم كبير جدا على سيارات أهلا مدارس، والمنتج مصرى 100%، وفى المعارض يوجد أكثر من 200 عارضن وهناك تنوع أكثر فى المستلزمات المدرسية والأغذية وأحذية  وكل ما يخص الطالب المصرى، خلاف العام الماضى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن هناك تخفيضات بنسبة 50% من الملابس وشركات أخرى تساهم فى تخفيضات كبيرة لتوفير المستلزمات المدرسية دون معاناة الأسر من غلوها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة