خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مشروع استبدال التوك توك بسيارات المينى فان.. توفيق عكاشة:ننتظر حرب عالمية ثالثة ما بين 2020 إلى 2025.. كريم عبد العزيز يكشف سبب غيابه عن الظهور بالإعلام

السبت، 07 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مشروع استبدال التوك توك بسيارات المينى فان.. توفيق عكاشة:ننتظر حرب عالمية ثالثة ما بين 2020 إلى 2025.. كريم عبد العزيز يكشف سبب غيابه عن الظهور بالإعلام متحدث الوزراء وتوفيق عكاشه وكريم عبد العزيز
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، على رأسها مشروع استبدال التوك توك بسيارات المينى فان.

 

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مشروع استبدال التوك توك بسيارات المينى فان

 

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مشروع استبدال التوك توك بسيارات الميننى فان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن التوك توك حل أزمة كانت موجودة فى الانتقال بين القرى والأماكن الصغيرة، ولكن مع الاستخدام بدأ يزحف بين المدن الكبرى، بالإضافة إلى أنه تزامن مع ذلك استخدامه فى ارتكاب الجرائم.

 

وأوضح أن العدد المسجل لدى المرور من التكاتك لا يتجاوز 260 ألف توك توك، بينما الأعداد الواقعية تتعدى 2 مليون توك توك، أى 10 % فقط من عدد التكاتك فى مصر مسجل، مؤكداً أن ذلك يخلق مشكلات أمنية كبيرة، أى عندما يتم ارتكاب جريمة بتوك توك غير مسجل يصعب الوصول إليه.

 

وتابع: "هناخد التوك توك من مالكه ونديله مينى فان، وهيشتغل بدورة وقود مزدوجة، يعمل بالبنزين والغاز"، مشيرًا إلى أن سعر المينى فان ضعف سعر التوك توك، والحكومة تقوم ببرنامج يوفر تمويل يستطيع من خلاله شراء المينى فان على أقساط وفائدة ميسرة، ويتم تقييم سعر التوك توك بما لا يبخسه حقه، مردفاً:"هناخد التوك توك ومش هنستخدمه ويتحول توك توك".

 

وذكر أن اجتماع رئيس الوزراء الأسبوع المقبل مع مصنعى التوك توك، سيحدد الجدول الزمنى للاستبدال، مردفاً:"المفروض المصانع التى تصنع التوك توك تغير خطوط إنتاجها وتنتج المينى فان وتحدد طاقتها الإنتاجية، ونعرف المدة السنوية، الفكرة مشجعة جداً، وأتوقع أن يكون هناك تفاؤل كبير".

 

ولفت إلى أن وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزى ستعمل على توفير تلك المبالغ بنسب فائدة ضئيلة للتشجيع على استبدال التوك توك بالمينى فان، مشيراً إلى أنه مطلع 2020 يكون بدء تنفيذ البرنامج ومراحل الإنتاج الأولية للمينى فان.

 

توفيق عكاشة: ننتظر حرب عالمية ثالثة ما بين 2020 إلى 2025

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الأمور السياسية فى أغلب بقاع الأرض لا يوجد بها استقرار، ففى الهند وباكستان نزاع على إقليم كشمير.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن الحرب الاقتصادية بين الأمريكان والصينيين أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب بطريقة جنونية، مردفاً:" من يتضرر من تراجع الدول، ليس الأمريكان بمفردهم، ولكن أيضاً الدول العربية المنتجة للبترول".

 

وأوضح عكاشة، أن تراجع الدولار يعكس تراجع قيمة النفط، لافتاً إلى أن الصين لا تلعب مع الأمريكان فقط، ولكن مع الدول العربية المنتجة للنفط، بطريقة غير مباشرة.

 

وتابع،"هناك تخطيط وتجهيز لحرب عالمية ثالثة، فلا يوجد نقطة بها استقرار، ودول العالم الثالث تعيش حالة من التفكك والانقسامات والحروب الداخلية، وعندما أقول أننا ننتظر حرب عالمية ثالثة ما بين 2020 إلى 2025، لا أقول إلا ما أتوقعه وفقاً لما أشاهده وأراقبه وأتابعه وأحلله بطريقتى الخاصة".

 

 إليسا لـ"ON Set

": عمرى ما فكرت فى التمثيل

 

قالت المطربة إليسا، إنها لم تفكر فى التمثيل من قبل، موضحة أنها لا تحب أن تقدم عمل لا يحقق النجاح ، مؤكدة خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شيرين حمدى، أنها تقدم أغنية "سنجل" فى الصيف، وتحضر لألبوم جديد .

وأضافت الفنانة إليسا،  "بحب أعمل حفلات فى مصر، وعملت حفلات كثيرة هذا العام منها فى المنصورة والقاهرة".

 

"اسم فيس بوك السابق".. شاهد أغرب إجابات الأمهات بـ"أقوى أم فى مصر" على الحياة

 

طرح الفنان إسلام إبراهيم، مقدم برنامج "أقوى أم فى مصر" المذاع على قناة الحياة، أسئلة غريبة على عدد من الأمهات المشاركات فى الحلقة، فى فقرة بعنوان "مبفهمكش".

وقال الفنان إسلام إبراهيم، إن الفقرة ستشهد طرح عدة أسئلة، كل سؤال تحصل فيه الإجابة الصحيحة على 5 نقاط، ومن بين الأسئلة كالتالى: "ما هو المقصود بـ دا بيهرتل: بيقول أى كلام، غالية بن على هى: مغنية تونسية، Linked in هو موقع تواصل اجتماعى معتم بـ: العمل، "خمسة سنتى" هو أغنية لفريق: شارموفرز".

 

وتابع إسلام إبراهيم: "لما حد يقول لصاحبه: "باصيلى الموضوع" بيكون قصده: يديله الموضوع، بسيونى كان بيلجأ لمين فى المواقف الصعبة فى فيلم "الباشا تلميذ؟: اللوا نجدت، موقع فيس بوك قبل ما يبقى اسمه كده كان اسمه ايه؟: the face book".

 

وتدور فكرة البرنامج حول مدى تواصل الأمهات مع أولادهم، وعلاقة الأمهات بالسوشيال ميديا بشكل كوميدى، البرنامج إخراج أحمد جمعة، وتقديم الفنان إسلام إبراهيم، فى تمام الساعة العاشرة مساء.

 

كريم عبد العزيز يكشف سبب غيابه عن الظهور بالإعلام

 

كشف الفنان كريم عبد العزيز أسباب قلة ظهوره في الإعلام، وغيابه لسنوات عن الظهور بالبرامج وإجراء الحوارات، وذلك خلال حلوله ضيفًا على برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة على قناة ON E.

أوضح كريم أنه مخطئ في قلة ظهوره بالإعلام، ولكنه لا يدري لماذا يبتعد عن الظهور بالبرامج وكذلك عن مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "مش عارف والله أنا مقل ليه.. بس يمكن عشان أنا مش من نوعية الناس اللي تحب تطلع تقول أنا أكلت إيه وشربت إيه وتحب تعمل إيه، بحب اتكلم بأفلام".

 

تابع أن أول من شجعه على دخول مجال مواقع التواصل الاجتماعي، هو المخرج مروان حامد خلال فترة العمل في الجزء الأول من فيلم "الفيل الأزرق"، قائلا: "قالي معندكش إنستجرام، قلت له عندي بس عليه 7 أو 8 متابعين.. كان برايفت ومش قايل لحد عليه.. فقالي لا اعمل كذا وكذا وبدأت انتشر".

 

لفت عبد العزيز إلى أنه لا ينشغل كثيرًا بمواقع التواصل لأنه يدرك جيدًا أنه ربما يكون لديه حساب عليه 20 مليون متابع، لكنه غير مؤثر في إيرادات فيلم أو انتشار مسلسل، وبالتالي ليس الانتشار على السوشيال ميديا هو الأساس في النجاح الآن، مضيفًا: "أكيد أنا غلط في قلة تفاعلي عليها بس مش عارف احسبها غير كده".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة