خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كاريكاتير "التايمز" ينتقد إصرار بوريس جونسون على الخروج بدون اتفاق

السبت، 07 سبتمبر 2019 07:00 م
كاريكاتير "التايمز" ينتقد إصرار بوريس جونسون على الخروج بدون اتفاق بوريس جونسون فى كاريكاتير التايمز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد كاريكاتير صحيفة "التايمز" البريطانية محاولات رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون لإخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى فى الموعد النهائى للخروج فى 31 أكتوبر، حتى وإن كان ذلك دون التوصل إلى اتفاق. ولكن مرر البرلمان مشروع قانون وافق عليه كلا من مجلس العموم واللوردات يمنع بموجبه أى رئيس وزراء من الخروج دون اتفاق دون الحصول على موافقة البرلمان أولا. ولم يبق سوى أن توافق الملكة على مشروع القانون ليصبح قانونا ملزما. 
كاريكاتير بوريس جونسون
كاريكاتير بوريس جونسون
 
ويظهر فى كاريكاتير التايمز رئيس الوزراء وهو يتعهد بتحرير بلاده العظيمة من أغلال الاستعمار، وذلك من خلال تعليق العمل بالدستور وإخراس الخصوم، فى إشارة لموقفه من نواب حزب المحافظين الـ21 "المتمردين"، الذين هدد بطردهم من البرلمان. 
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" إن اقتراح رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون بأنه ربما يخرق القانون لفرض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة، قد يتم الطعن فيه فى المحاكم من قبل تحالف يضم أحزابا من النواب.
 
 
وبحسب ما ورد كتب رئيس الوزراء إلى أعضاء حزب المحافظين مساء الجمعة متعهداً بخرق القانون الذي سيطلب منه تمديد المادة 50. "لقد أصدروا للتو قانونًا يجبرني على التسول ببروكسل لتمديد الموعد النهائي لبريكسيت. هذا شيء لن أفعله أبدًا. "
 
 
وفى وقت سابق يوم الجمعة ، قال إنه لن يفكر فى طلب تمديد آخر من بروكسل ، حيث إن القانون الجديد، المتوقع أن يحصل على موافقة ملكية يوم الاثنين، يلزمه بذلك فى حالة عدم وجود اتفاق بحلول 19 أكتوبر، موضحا "لا أريد تأخيرًا".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة