خالد صلاح

43 ممرضة بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف يطالبن بتسوية المسمى الوظيفى

السبت، 07 سبتمبر 2019 06:00 ص
43 ممرضة بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف يطالبن بتسوية المسمى الوظيفى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت 43 ممرصة بمستشفى التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف بتسوية المسمى الوظيفى الخاص بهم بالمؤهلات الدراسى الجامعى، الذى حصلن علية أثناء الخدمة.

وأكدت الممرضات لـ"اليوم السابع"، أنهن 43 ممرضة فقط داخل المستشفى حصلن على موافقة جهة العمل داخل المستشفى لدراسة مؤهل دراسى جامعى خلال فترة الخدمة .

وأضافت إحدى الممرضات أنهن حصلن على بكالوريوس تجارة وكلية آداب قسم اجتماعية وكلية الحقوق، وحصلن على موافقة جهة العمل بالدراسة.

وأشارت الممرضة إلى أنهن حصلن على المؤهل الدراسى فى عام 2015 ومنهن فى 2018 ولم يحصلن على تسوية الوظيفة بالمؤهل الجديد، على الرغم من تسوية الحاصلين على مؤهلات عليا قبل عام 2015.

وأكدت الممرضات أنه عقب صدور قرار مجلس الوزراء فى مارس الماضى صدر قرار من الهيئة بإحضار الحاصلات على مؤهل دراسى أثناء الخدمة الأوراق التى تفيد ذلك لتسوية مؤهلها الدراسى، بناء على قرار مجلس الوزراء.

وأضافت الممرضات أنهن تقدمن بالأوراق الخاصة بهن إلى فرع التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف، والذى قام بإرسال الأوراق إلى هيئة التأمين الصحى بالقاهرة، والتى لم تنفذ قرار مجلس الوزراء حتى الآن رغم مرور 6 أشهر.

وأكدت الممرضات أن نقلهن إلى المسميات الوظيفية الجديدة لن يؤثر على منظومة التمريض بالمستشفى، خاصة أن المستشفى بها معهد تمريض خاص بها.

وطالب الممرضات من رئيس هيئة التأمين الصحى ووزيرة الصحة إنهاء إجراءات التسوية الخاصة بهن لأنهن أمضين سنوات عدة فى الخدمة، وحصلن على مؤهل جامعى خلال خدمتهن عقب حصولهن على موافقة جهة العمل .

من جانبه أكد مصدر مسئول بفرع هيئة التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف أن موضوع تسويات الحاصلين على مؤهل دراسى أثناء الخدمة يخص الهيئة فى القاهرة، وهى المنوط بها إصدار قرارات التسوية .

وأشار المصدر إلى أن فرع بنى سويف أرسل أوراق الحاصلين على مؤهل دراسى أثناء الخدمة إلى الهيئة فى القاهرة عقب تجميع كل الأوراق بناء على قرار رئيس الهيئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة