خالد صلاح

CDC:السجائر الإلكترونية قتلت أربعة امريكيين وأصابت 215 شخصا بأمراض الرئة

السبت، 07 سبتمبر 2019 03:40 م
CDC:السجائر الإلكترونية قتلت أربعة امريكيين وأصابت 215 شخصا بأمراض الرئة السجائر الإلكترونية أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولو الصحة الأمريكية اليوم إن مرض الرئة المرتبط بالتبخير تسبب في وفاة أربعة أشخاص وقد يصيب أكثر من 450 شخصًا في 33 ولاية أمريكية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حتى الآن ، تم تأكيد 215 حالة ، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وسعت تحقيقاتها بشكل كبير.

ووصف علماء من جامعة هارفارد الأمراض التي تجتاح البلاد بأنها "مجموعة مثيرة للقلق من الأمراض الرئوية المرتبطة بالأبخرة" ، وذلك في تقرير نشرته مجلة نيوإنجلند الطبية يوم الجمعة.

والعديد من أمراض الرئة الوخيمة، وليس كلها، قد اشتملت على “THC”، وهو المكون النفسي في الحشيش، وكذلك النيكوتين.

وأكد مسئولو الصحة في إنديانا أمس  أن شخصًا بالغًا يتجاوز عمره 18 عامًا توفي متأثراً بـ "إصابة رئوية حادة" مرتبطة بالسجائر الإلكترونية، مما يجعل هذا الشخص ثالث حالة وفاة يُشتبه في إصابتهم بها.

وأكد مسؤول الصحة مينيسوتا وفاة رابع في وقت لاحق يوم الجمعة.أخبر مسؤولو الدولة الذين كانوا على اتصال بالمعلومات من إدارة الأغذية والعقاقير صحيفة واشنطن بوست أنهم حددوا مشتقًا من فيتامين (ه) في سوائل الحشيش الإلكترونية التي استخدمها أشخاص يعانون من أمراض الرئة المرتبطة بالأبخرة.

كما نصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أي شخص ليس بالفعل مستخدمًا للنيكوتين بالتوقف عن التبخير - خاصةً إذا كان صغيراً أو حاملاً أو مريضًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة