خالد صلاح

نشأت الديهي: ما حدث في مصر بمجال الطاقة خلال 4 سنوات معجزة بكل المقاييس

الأحد، 08 سبتمبر 2019 07:42 م
نشأت الديهي: ما حدث في مصر بمجال الطاقة خلال 4 سنوات معجزة بكل المقاييس الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقي اليوم برئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة، ورئيس هيئة المحطات النووية للاطلاع على أخر تطورات مشروع محطة الضبعة النووية، واستعرض التوسع في خطط البحث والاستكشافات البترولية مع وزير البترول. 
 
 
 
 
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن امتلاك مصر محطة نووية حلم طال انتظاره منذ الستينيات، وكانت هناك أحلام مصرية كمتتابعة ومتجددة لامتلاك مصر محطة نووية للأغراض السلمية، وأصبح الآن حقيقة بعدما تم توقيع الاتفاق لإنشاء محطة الضبعة النووية بخبرة فنية روسية. 
 
 
وتابع "الديهي"، أن وزير الكهرباء عرض تفاصيل مشروع أنفاق كابلات الجهد الفائق بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يمثل نقلة نوعية هائلة لتوليد الكهرباء في مصر، لتغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالكهرباء، وهو أول مشروع من نوعه يتم في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.
 
 
وشدد "الديهي"، على أن ما جرى في مصر خلال الـ 4 سنوات الماضية في مجال الطاقة معجزة بكل المقاييس، معقبًا على صورة لتكدس السيارات أمام محطة بنزين في عهد الإخوان، قائلًا: "شوفوا كنا فين وبقينا فين، الحمد لله على ما وصلنا إليه"، مضيفا أن حكومة هشام قنديل، في عهد الإخوان كانوا مجموعة من العجزة.
 
 
وأضاف، أن من بين هذه الأسباب تتمثل في الأهرامات والرمل الأبيض، والشواطئ والشعور الوطني الجارف لدى المصريين، وأن مصر وعاء حقيقي لإفريقيا، وأن المصريين هم من اخترعوا التقويم، والأسواق المصرية التي لها طعم ونكهة وخفة دم لا توجد في جميع دول العالم، مشددًا على أن إشادة الموقع الكندي بالأسواق المصرية أثار دهشته، بأنها سمة تجعل مصر ساحرة.
 
 
 
 
 
وتابع "الديهي"، أن من بين عوامل الجذب في مصر أن الشعب المصري شعب مضيف وكريم، معقبًا: "كلام بيريح ويسعد ويشعرنا بالفخر لو ركزنا على مصادر قوتنا"، مشددًا على أن هناك من يهدف بشكل رئيسي لإيقاف مسيرة هذه الدولة وهناك من ينفق المليارات لتحقيق ذلك، من خلال بث الشائعات ومحاولة التشكيك في الانجازات وفي الجيش المصري.
 
 
وقال نشأت الديهي، إن قوائم الانتظار في الماضي كان بها مرضى ومواطنين مرضى وفقراء ومش عارفين يروحوا فين ومحدش بيطبطب عليهم، مضيفا أن مبادرة الرئيس السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ضمن مبادرة 100 مليون صحة، أجرت 229 ألف عملية جراحية حتى الآن، أي ما يقرب من ربع مليون عملية جراحية، مشددا على أن أخطر وأهم وأضخم مشروع شهدته الدولة المصرية هو مبادرة 100 مليون صحة، موضحًا أنه تم اكتشاف ما يقرب من مليون مواطن مصاب بفيروس سي وعلاجهم بالمجان، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن ما حدث بمصر معجزة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة