خالد صلاح

واشنطن بوست: جو بايدن يتصدر سباق الديمقراطيين وساندرز ووارن فى المركز الثانى

الأحد، 08 سبتمبر 2019 12:46 م
واشنطن بوست: جو بايدن يتصدر سباق الديمقراطيين وساندرز ووارن فى المركز الثانى جون بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن يحتفظ بتقدم بسيط فى السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، مدعوما بجاذبيته الشخصية والتصورات الحالية بين الناخبين الديمقراطيين بأنه من يمتلك أفضل فرصة لهزيمة الرئيس دونالد ترامب فى انتخابات 2020، وذلك بحسب استطلاع أجرته الصحيفة وشبكة "إيه بى سى".
 
 وأوضحت "واشنطن بوست" أن السباق الديمقراطى الذى كان يضم أكثر من 20 متسابقا، يظهر أن بايدن مع السيناتور بيرنى ساندرز والسيناتور إليزابيث واريت يشكلون أقوى ثلاثة مرشحين، فهم فقط من تصل نسبة التأييد لهم أكثر من رقمين، بينما لم تتجاوز نسب تأييد كافة المتسابقين الآخرين 9%.
 
 وظل دعم بايدن وساندرز ثابتا بين الناخبين الديمقراطيين أو الذين يميلون للديمقراطيين منذ آخر استطلاع أجرته "واشنطن بوست" و"إيه بى سى" فى يوليو الماضى، بينما حققت السيناتور إليزابيث وارن بعض المكاسب وتشاركت المركز الثانى مع ساندرز، وتراجعت السيناتور كامالا هاريس التى كان أدائها جيدا فى المناظرة الأولى فى ميامى فى يونيو الماضى.
 
 وقالت واشنطن بوست، إن الاستطلاع هو لقطة من السباق الديمقراطى الذى لا يزال فى مرحلة مبكرة، حيث لا يزال هناك 5 أشهر من الحملات الانتخابية قبل بدء الانتخابات التمهيدية فى ولاية أيوا تليها سباقات فى نيوهامبشاير ونيفادا وساوث كارولينا.
 
وقال 60% من الناخبين الذين يميلون للديمقراطيين، إنهم سيفكرون فى التحول لدعم مرشح أخر لنيل ترشيح الحزب، وانهم ليس لديهم مرشح مفضل حتى الآن.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة