أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: إعلان ترامب إلغاء المفاوضات مع طالبان كان مذهلا

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:09 م
نيويورك تايمز: إعلان ترامب إلغاء المفاوضات مع طالبان كان مذهلا الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بإعلان الرئيس دونالد ترامب إلغاء محادثات السلام مع طالبان، ووصفته بأنه كان مثيرا للدهشة ومذهلا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب كتب على تويتر يعلن إلغاء اجتماعا سريا فى كامب ديفيد مع قادة طالبات ورئيس أفغانستان وألغى المفاوضات المستمرة منذ أشهر بعد أن بدا أنها تتجه نحو التوصل إلى اتفاق سلام. وقال الرئيس الأمريكى فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إذا لم يكن باستطاعة طالبان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام، فربما لا يكون لديهم القوة للتفاوض على اتفاق جاد.

 

 وقالت نيويورك تايمز إن عقد قمة مفاجئة فى كامب ديفيد مع قادة جماعة معارضة قتلت الآلاف من الجنود الأمريكيين منذ أكتوبر 2001 عندما غزت الولايات المتحدة أفغانستان يعد مناورة دبلوماسية مثيرة، على غرار لقاءات ترامب مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون. وقال مسئول رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية إن الاجتماع كان من المقرر أن ينعقد غدا، الاثنين، أى قبل يومين من ذكرى أحداث 11 سبتمبر الإرهابية التى تم التخطيط لها فى أفغانستان وأدت إلى غزو أمريكا للبلاد.

 

ويأتى هذا فى ظل مقاومة عنيدة داخل الحكومة الأفغانية بشأن اتفاق السلام الذى كان يجرى النقاش حوله، ليس فقط لأسباب أمنية ولكن أيضا لأن الرئيس أشرف غانى عازم على الحفاظ على موعد الانتخابات المقررة فى 28 سبتمبر، التى من المتوقع أن يفوز فيها. وقد أصرت طالبان على  تأجيل الانتخابات قبل إجراء المفاوضات مع الحكومة الأفغانية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة