خالد صلاح

"النقل العام" بالقاهرة تطرح اشتراكات الطلبة بأسعار مخفضة قبل بدء العام الدراسى الجديد.. 50 جنيها مبلغا شهريا لخطين و90 لجميع الخطوط.. ورئيس الهيئة: تشغيل رحلات الطلبة لخدمة الجامعات ومعارض "أهلا مدارس" المخفضة

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 10:20 ص
"النقل العام" بالقاهرة تطرح اشتراكات الطلبة بأسعار مخفضة قبل بدء العام الدراسى الجديد.. 50 جنيها مبلغا شهريا لخطين و90 لجميع الخطوط.. ورئيس الهيئة: تشغيل رحلات الطلبة لخدمة الجامعات ومعارض "أهلا مدارس" المخفضة موسم عودة المدارس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة النقل العام بالقاهرة لاستقبال موسم عودة المدارس، بخطة تهدف لخدمة طلبة الجامعات والمدارس، أولها توفير اشتراكات مخفضة للطلبة، سواء شهرى أو ربع سنوى حسب رغبة المشتركين.

وأكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة بدأت فى استقبال طلبات الجمهور على اشتراكات الطلبة، بـ6 أماكن رئيسية بالقاهرة، مشيرا إلى أن الهيئة تتيح الاشتراكات حسب رغبة الجمهور، حيث يتم اتاحة عدد خطوط لمدة شهر او 3 شهور .

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن سيتم العمل على تكثيف عدد السيارات بالخطوط التى تخدم الجامعات والمدارس، وأهمها جامعة القاهرة وعين شمس، بالإضافة إلى تشغيل خدمة خطوط الطلبة وتعمل بالتزامن مع بدء الدراسة.

وبدوره أوضح المهندس صلاح نصير، رئيس الإدارة المركزية لشئون الحركة بهيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تم فتح الاشتراكات للطلبة ويتم سحب الاستمارة من 6 أماكن فى القاهرة هى " العباسية – المظلات – العتبة أمام مترو العتبة – الجيزة بـ9 شارع مراد – مكتب جامعة الأزهر بمبنى الجامعة – مصر الجديدة بميدان الحجاز"، على أن يتم اعتمادها من المدرسة أو الجامعة على مستوى القاهرة الكبرى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشئون الحركة، لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الإشتراكات للطلبة تبدأ من 50 جنيها للاشتراك الشهرى على خطين و70 جنيها لـ4 خطوط و90 جنيها لجميع الخطوط، وهناك اشتراك لمدة 3 شهور يبدأ من 120 جنيها على خطين و180 جنيها لـ4 خطوط، و210 على كل الخطوط.

وأوضح نصير، أن الطالب الراغب فى الإشتراك يحدد الخطوط باستمارة الاشتراكات التى تم طرحها مع بداية الشهر الجارى، بعد اعتمادها من الجامعة أو المدرسة ثم يحصل على الإشتراك، مشيرا إلى أن شبكة الهيئة تغطى كل الأماكن بالقاهرة الكبرى.

وأشار المهندس صلاح نصير، أن هناك اشتراكات أخرى للجمهور ، بأسعار مخفضة أيضا منها شهرى تبدأ من 100 جنيه للخطين و150 جنيها لـ4 خطوط و200 جنيه لجميع الخطوط، واشتراك لـ3 شهور يبدأ من 250 لخطين و400 جنيه لـ4 خطوط و540 لجميع الخطوط، ومتوفر بنفس الأماكن السابق ذكرها.

وفى السياق أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، أن الهيئة تزيد من عدد سياراتها على الخطوط التى تمر على أرض المعارض لخدمة جمهور معرض "أهلا مدارس" الذى تم افتتاحه منذ أيام ويستمر لمدة شهر لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة والذى تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة التموين والغرفة التجارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة