خالد صلاح

عمرها 121 عاما.. تعرف على قصة لوحة فان جوخ بعد اعتراف متحف أمستردام بها

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 05:00 م
عمرها 121 عاما.. تعرف على قصة لوحة فان جوخ بعد اعتراف متحف أمستردام بها لوحة غروب الشمس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفنان العالمى فان جوخ، واحد من أشهر أحد فنانى الانطباعية حيث تتميز أعماله بأنها الأعلى سعرًا وشعبية فى العالم، بينما كانت حياته مليئة بالجدل والحوادث الشهيرة مثل قيامه بقطع جزء من أذنه اليسرى، فكان الراحل محل جدل ليس فى حياته فقد بل بعد مماته أيضا، ةاليوم تحل ذكرى اعتراف متحف فان جوخ أن لوحة الرسام فينسنت فان جوخ المسماة غروب الشمس فى مونماجور وهى لوحة  أصلية،جرى الاعتراف بها فى 2013م.

وخلال السطور المقبلة نستعرض قصة لوحته غروب الشمس المثيرة للجدل "غروب الشمس"، وهى لوحة زيتية رسمها عام 1888م، ويصور العمل الفنى  الأشجار والشجيرات والسماء فى محيط مدينة آرل فى جنوب فرنسا.

وكانت اللوحة قد اشتراها قبل المالك الذى عرضها على متحف فان جوخ هاوى جمع تحف فى عام 1908، ولكنه كان على قناعة أن الولحة مقلدة وليست أصلية.

لوحة غروب الشمس
لوحة غروب الشمس

 

وفى 1991م، تم عرض اللوحة على  متحف فان جوخ فى أمستردام من قبل مالك آخر، وفحص المتحف اللوحة ولكنه اعتبرها فى ذلك الوقت مزيفة وليست من أعمال الفنان الراحل فان جوغ،  برغم أن فان جوخ ذكرها في رسالة كتبها فان جوخ في 4 يونيو 1888م،

ولكن بعد هذه السنوات الطويلة من الزمن عاد متحف فان جوخ فى أمستردام ليؤكد أن اللوحة للرسام فان غوخ، وأنها أصلية، وذلك فى مثل هذا اليوم 9 سبتمبر من عام 2013م.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة