خالد صلاح

محافظ الجيزة يوجه برفع الإشغالات والرقابة على المطاعم بمحيط المدارس

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 11:30 ص
محافظ الجيزة يوجه برفع الإشغالات والرقابة على المطاعم بمحيط المدارس المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة الاستعدادات التى تقوم بها مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد.
 
وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على تكليف أجهزة المتابعة والتفتيش للمرور الدورى على المدارس ورصد أى معوقات موجودة لسرعة حلها مشيراً أن أعمال الصيانة مستمرة وهناك متابعة دورية لها بمختلف الإدارات التعليمية للإنتهاء منها قبل بدء العام الدراسى الجديد.
 
 ووجه المحافظ خلال الاجتماع مديريتى التموين والصحة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز لشن حملات على المطاعم والمحلات المجاورة للمدارس والتأكد من سلامه الأطعمة والمنتجات المعروضة حفاظاً على صحة الطلاب المترددين على تلك المطاعم مؤكداً على غلق أى منشأة تعرض منتجات غير صالحة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
ووجه المحافظ أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب بإقامة معارض لبيع مستلزمات المدارس من شنط وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة بمراكز الشباب للتسهيل على المواطنين وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.
 
كما وجه المحافظ خلال الإجتماع بسرعة الإنتهاء من التجهيزات النهائية من الأثاثات وأعمال الصيانة بالمدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.
 
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع الإشغالات والباعة الجائلين وإزالة أى مخلفات أو قمامة من محيط المدارس ومراجعة الأسوار والمبانى الملاصقة للمدارس للتأكد من سلامتها الإنشائية إضافه إلى مراجعة أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء وأسوار الكبارى والإبلاغ الفورى لتلاشى حدوث أى معوقات.
 
ويذكر أن محافظة الجيزة قد أفتتحت 6 معارض لمستلزمات المدارس حيث افتتح المحافظ أول أمس معرض عودة المدارس بالمنيب حيث تفقد أروقه المعرض والمنتجات المعروضه من حيث الجودة والأسعار المعلنة وقد وجه الشركات العارضة بالالتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض كما وجه بعض العارضين بتخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية عن الأسعار المعلنة فى إطار دورها المحافظة الهام في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين مع بداية العام الدراسى ومحاربة الغلاء.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة