خالد صلاح

ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. عضو الطاقة العالمى: الخيار النووى يحافظ على موارد البترول والغاز.. "الرشيدى": نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر".. البنك الأهلى: 30% من مستفيدى شهادات أمان سيدات

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 12:28 ص
ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. عضو الطاقة العالمى: الخيار النووى يحافظ على موارد البترول والغاز.. "الرشيدى": نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر".. البنك الأهلى: 30% من مستفيدى شهادات أمان سيدات برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

 

عضو الطاقة العالمى: الخيار النووى يسمح لمصر الحفاظ على موارد البترول والغاز

أكد الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمى، أن الخيار النووى يسمح لمصر بالحفاظ على موارد البترول والغاز، موضحًا أن نسبة الأمان فى الجيل الثالث وصلت لدرجة قوية، ويمكنها مقاومة أعلى تسونامى يمكن أن يتخيله أحد.

وقال "عزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن القوة الكهربية النووية تعد خيارًا حيويًا له أهمية استراتيجية لمصر فى المرحلة القادمة للوفاء باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية والخيار النوى يحافظ على البترول والغاز.

الدكتور ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمى
الدكتور ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمى

 

وذكر أن الطاقة النووية تؤدى دور حاسم فى تنويع مزيج الطاقة لإنتاج الطاقة الكهربائية فائقة الأمان.

 

البنك الأهلى: 30% من مستفيدى شهادات أمان سيدات

قال علاء فاروق الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى، إن شهادات أمان لا تزال متاحة للمواطنين من سن 18 لـ 59 سنة، موضحًا أن  30% من المستفيدين من شهادات أمان سيدات.

وأضاف "فاروق" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن شهادات أمان هى شهادة إدخار بنكية تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد.

علاء فاروق الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى
علاء فاروق الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى

 

وأشار علاء فاروق الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى، إلى أنه يوجد 172 ألف عميل، بإجمالى 300 مليون جنيه.

 

مساعد وزير الداخلية الأسبق: نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر"

قال اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية للجرائم الإلكترونية الأسبق، إن الدولة تسارع الزمن للتحول الرقمى كى تواكب العصر، موضحًا أن محاربة الجرائم الإليكترونية على رأس الأولويات.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن العالم الافتراضى هو أكبر لص تمكن من سرقة العقول، مشيرًا إلى أن العصابات الدولية تستهدف الأطفال وتستقطبهم من خلال التكنولوجيا.

وأشار اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية للجرائم الإلكترونية سابقًا، إلى أن نسبة الأمان فى استخدام الفيس بوك والسوشيال ميديا "زيرو".

فيما قال الدكتور محمد حجازى، رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات، إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية لا ينص على تقييد حرية الرأى والتعبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن القانون الجديد يتضمن الاعتراف بالأدلة الرقمية، موضحًا أن قانون مكافحة الجريمة الإليكترونية يهدف بالأساس لحماية المواطنين وتحفيز عملية الاستثمار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة