أكرم القصاص - علا الشافعي

إدارة مسجد الحسين: الضريح مغلق للتطوير.. والجامع مفتوح للصلاة فقط

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 04:59 م
إدارة مسجد الحسين: الضريح مغلق للتطوير.. والجامع مفتوح للصلاة فقط مسجد الحسين
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبدالغنى هندى، عضو مجلس إدارة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، إن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا بعد اسبوعين وخلال انعقاد المجلس للجهات المعنية بتطوير المسجد لبحث الخطة ضمن عدد من المقترحات التى لم يتم الاتفاق على أحدها حتى الآن.
 
وأضاف هندى، لـ اليوم السابع، أن عدد من المقترحات تم طرحها، وشملت تطوير الساحة وتوسعتها، وعمل تاندات لتظل الزوار من الشمس والأمطار.
 
وأشار هندى، إلى أن هناك مقترحا بتوسعة الساحة حتى تمتد لساحة الأزهر، مع وقف مرور السيارات فى الشارع، وتخصيصه للمارة، وأن المقترح الأخير سيشمل إزالة مبنى مشيخة الأزهر القديمة، وهو أمر غير متفق عليه، تتبناه وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة والطرق الصوفية، ويرفضه الأزهر منذ زمن، ولم يبد رأيا فيه مؤخرا، حيث يتناول الاجتماع بحث الأمر.
 
وأوضح، أن هناك مقترحا بعمل محلات وبازارات فى حال التوسعة لخدمة المكان والزوار مع وجود تاندات مستديرة واقية من الشمس والأمطار، لافتا إلى أن التاندات الصغيرة الموجودة الآن كانت قد تكلفت 400 ألف جنيه للواحدة منذ سنوات طويلة.
 
وشدد عضو مجلس الإدارة على أن المسجد حتى الآن يعمل بكامل طاقته، مع غلق الضريح منذ يومين، على أن يستمر غلقه لفترة نظرا لأعمال الصيانة، مع فتح المسجد للصلاة فقط، وكذلك غدا فى ذكرى عاشوراء سيفتح مع غلق الضريح للصيانة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة