أكرم القصاص - علا الشافعي

إعصار فاكساى يشل حركة المواصلات ويقطع الكهرباء عن مناطق قرب طوكيو

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 04:16 ص
إعصار فاكساى يشل حركة المواصلات ويقطع الكهرباء عن مناطق قرب طوكيو إعصار فاكساى فى اليابان
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أحد أقوى الأعاصير التى شهدتها العاصمة اليابانية طوكيو فى السنوات الأخيرة، شرقى المدينة، اليوم الاثنين، مثيرا رياحا قياسية وأمطارا غزيرة وارتفاعا فى منسوب مياه بعض الأنهار.

وألغيت أكثر من 100 رحلة جوية كما أغلقت السلطات عشرات من خطوط القطارات مما أدى إلى إرباك حركة النقل الصباحية للملايين فى منطقة طوكيو الكبرى التى يبلغ عدد سكانها نحو 36 مليون نسمة مع تحذير السلطات الناس من خطورة الخروج .

واجتاح الإعصار فاكساى مدينة تشيبا الواقعة شرقى طوكيو مباشرة، قبيل فجر الاثنين، مثيرا رياحا بلغت سرعتها 207 كيلومترات فى الساعة حسبما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية(إن.إتش.كيه).

وأضافت الهيئة إنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى ولم تحدث سوى إصابات بسيطة بحلول، صباح الاثنين، لكن الكهرباء انقطعت عن نحو 864 ألف منزل بما فى ذلك مدينة كاموجاوا بأكملها.

وتجتاح ما بين أربعة وخمسة أعاصير اليابان سنويا ولكن من غير المعتاد وصولها قرب طوكيو، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن فاكساى أقوى إعصار شهدته منطقة طوكيو منذ عدة سنوات.

وأضافت إن السلطات أمرت بإجلاء نحو خمسة آلاف شخص أكثر من نصفهم بمدينة كاماكورا السياحية الواقعة جنوبى طوكيو مباشرة، بسبب خطر حدوث انهيارات أرضية ولكن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار جسيمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة