أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض اختراعا يمنع الضوضاء لمن يعملون فى أماكن مزدحمة.. مساعد وزير الداخلية الأسبق: نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر".. وعمرو أديب يعلق على فوز الزمالك بالكأس

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض اختراعا يمنع الضوضاء لمن يعملون فى أماكن مزدحمة.. مساعد وزير الداخلية الأسبق: نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر".. وعمرو أديب يعلق على فوز الزمالك بالكأس التلفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

كلام ستات يعرض اختراعا يمنع الضوضاء لمن يعملون فى أماكن مزدحمة

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن استخدام الكمبيوتر يجعل الأشخاص يطلبون العزلة عن الضوضاء ومصادر الأصوات المزعجة، وحالياً استخدام الحاسب الآلى أصبح ضرورة فى كل الأعمال، ومن يستخدمونه لا يريدون أى إزعاج.

 

 

وتابعت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الفنانتين نهال عنبر، وهيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، أن كوريا اخترعت جهازاً جديدة لمنع الضوضاء والإزعاج عمن يعملون داخل المكاتب.

وأكملت شريهان أبو الحسن، أن ذلك الاختراع عبارة عن جهاز يركب على الوجه والأذن، ليمنع الصوت تماماً عن الشخص، ويجعله فى عزلة ممن حوله، وهو اختراع رائع، لترد الفنانة هيدى كرم قائلة: "فى أمريكا وأماكن العمل بره المكان مفتوح، وفكرة المكاتب ليست موجودة فى الخارج وذلك الاختراع رائع لمثل تلك الأماكن من العمل".

مساعد وزير الداخلية الأسبق: نسبة أمان استخدام السوشيال ميديا "صفر"

قال اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية للجرائم الإلكترونية الأسبق، إن الدولة تسارع الزمن للتحول الرقمى كى تواكب العصر، موضحًا أن محاربة الجرائم الإليكترونية على رأس الأولويات.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن العالم الافتراضى هو أكبر لص تمكن من سرقة العقول، مشيرًا إلى أن العصابات الدولية تستهدف الأطفال وتستقطبهم من خلال التكنولوجيا.

وأشار اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية للجرائم الإلكترونية سابقًا، إلى أن نسبة الأمان فى استخدام الفيس بوك والسوشيال ميديا "زيرو".

فيما قال الدكتور محمد حجازى، رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات، إن قانون مكافحة الجريمة الإليكترونية لا ينص على تقييد حرية الرأى والتعبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن القانون الجديد يتضمن الاعتراف بالأدلة الرقمية، موضحًا أن قانون مكافحة الجريمة الإليكترونية يهدف بالأساس لحماية المواطنين وتحفيز عملية الاستثمار.

 

الإسكان توضح 8 حالات لا يمكن فيها التصالح على مخالفات البناء

أوضح الدكتور أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، الحالات التي يمكن فيها التصالح على مخالفات البناء.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في  برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «لا يجوز التصالح على مبنى يمس السلامة الإنشائية، أو يتعدى على شارع عام، أو بناء على أرض الدولة دون تقديم طلب تقنين»، متابعا: «كذلك لا يجوز التصالح على المباني ذات الطراز المعماري المميز، أو التصالح في البناء على أرض خاضعة للآثار»

واستكمل فرحات: «لا يمكن التصالخ على مخالفة الارتفاعات المقررة من جانب الطيران المدني وهيئة عمليات القوات المسلحة، وكذلك لا يجوز التصالح في المناطق التي لها مخططات تفصيلية.. وكذلك لا يجوز على الأرض الزراعية إلا في المناطق المتاخمة للعمران.. وعدا ذلك يمكن التصالح».

 

تعليق عمرو أديب بعد فوز الزمالك بالكأس

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بفوز الزمالك بكأس مصر بعد تغلبه على بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة، قائلًا: "الزمالك اخد الكاس لأجدع ناس.. مدرب كويس ووشه حلو علينا.. وعيني عليك يا بن شرقي ويا أوباما".

وقال خلال برنامج "الحكاية"، إن لاعبي بيراميدز كانوا في أسوأ حالاتهم الليلة أمام الزمالك، مضيفًا: "كانوا شادين نفسهم على الأهلي وجاءوا عندنا كانت حالتهم تعبانة والحمد لله".

وأشار إلى أنه ينتظر التهاني من أصدقائه الأهلاوية، بعيدًا عن السخرية والنكات، أو التقليل من قيمة فوز الزمالك اليوم بكأس مصر أمام بيراميدز، معقبًا: "عايز يبقي فيه فرحة وسعادة وسرور وحضور".

وواصل: "قلبي انشرح للكابتن ميتشو وحاسس إن ربنا هيكرمنا معاه وبعد الكأس ناخد السوبر ودورى أبطال إفريقيا ونطلع كأس العالم للأندية"، مردفًا: "مصر كلها زملكاوية بس مبتقولش..اَن الأوان الكل يطلع ويقول يا زمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة".

عمرو اديب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة