أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد رسامة الأنبا انطونيوس نجيب

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 03:37 م
الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد رسامة الأنبا انطونيوس نجيب الأنبا أنطونيوس نجيب البطريرك الشرفي للكنيسة الكاثوليكية في مصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الإثنين، بعيد السيامة الأسقفية للكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة الكاثوليكية في مصر ولد الأنبا أنطونيوس نجيب عام 1935 بمدينة سمالوط في المنيا، واختير للكهنوت عام 1960، وحصل على الماجستير عام 1962 من الكلية الإكليريكية وكذلك عام 1964 من الكلية الإكليريكية (روما) عام 1964.
 
وتم سيامته مطرانًا على المنيا عام 1977، فهو يجيد الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية وله العديد من الأنشطة الاجتماعية والمؤلفات بالعربية والإنجليزية.
 
 
وكان الأنبا أنطونيوس نجيب قد انتخب بالإجماع من قبل أعضاء المجمع البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية في اجتماعها بتاريخ 30 مارس 2006 ليشغل منصب البطريرك، وذلك بعد أن تقدم البطريرك السابق الكاردينال إسطفانوس الثاني باستقالته لظروف صحية.
 
 
وقلد البابا بينديكت السادس عشر بابا الفاتيكان يوم الأحد 21112010 الأنبا أنطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك، رتبة كاردينال لينضم إلى مجلس الكرادلة - وهو أعلى سلطة دينية - بالفاتيكا
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة