أكرم القصاص - علا الشافعي

اليمن ضد السعودية.. تاريخ مشاركات "الصقور الخضر" فى تصفيات كأس العالم

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 12:12 م
اليمن ضد السعودية.. تاريخ مشاركات "الصقور الخضر" فى تصفيات كأس العالم مباراة سابقة لمنتخب السعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب السعودية شريط مشواره فى التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 فى قطر وكأس آسيا 2023 فى الصين، عندما يواجه اليمن فى السادسة مساء غد، الثلاثاء، بالعاصمة البحرينية "المنامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة.

وكانت القرعة قد أعفت منتخب السعودية من المشاركة فى الجولة الأولى التى جرت يوم الخميس الماضى، فيما يخوض منتخب اليمن مباراته الثانية في التصفيات بعدما تعادل خارج ملعبه مع سنغافورة بالجولة الأولى بنتيجة 2\2.

وتحمل مباراة الغد رقم 119 فى تاريخ مشاركات منتخب السعودية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، حيث سبق وخاض 118 مباراة، فاز فى 68 مباراة وتعادل فى 28 مباراة، بينما تذوق مرارة الهزيمة في 22 مباراة.

وسجل منتخب السعودية الملقب بـ"الصقور الخضر"، 232 هدفاً طوال تاريخ مشاركته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، فيما اهتزت شباكه 93 مرة.

تاريخ مشاركات السعودية فى تصفيات كأس العالم
تاريخ مشاركات السعودية فى تصفيات كأس العالم

ويعود الظهور الأخير لمنتخب السعودية في بطولة كأس العالم إلى نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، وودع المسابقة من الدور الاول.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 عن وقوع منتخب السعودية فى المجموعة الرابعة مع منتخبات أوزبكستان، فلسطين، اليمن، سنغافورة.

ويفتتح منتخب السعودية مشواره بمواجهة اليمن غداً الثلاثاء، قبل أن يواجه سنغافورة فى الجولة الثانية من التصفيات فى العاشر من أكتوبر المقبل، وتلعب السعودية مع فلسطين يوم 15 من الشهر ذاته قبل أن يواجه أوزبكستان يوم 14 نوفمبر المقبل.

ويلتقى منتخب السعودية مع اليمن فى بداية جولة الإياب من التصفيات يوم 26 مارس 2020، قبل أن يواجه سنغافورة يوم 31 من الشهر ذاته، كما يلعب مع فلسطين وأوزبكستان يومى 4 و9 يونيو 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة