أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. إضراب غير مسبوق لطيارى الخطوط الجوية البريطانية.. مصرع شخص وإصابة 40 آخرين فى إعصار عنيف بطوكيو.. وانطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة العالمى الـ24 بأبوظبى

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. إضراب غير مسبوق لطيارى الخطوط الجوية البريطانية.. مصرع شخص وإصابة 40 آخرين فى إعصار عنيف بطوكيو.. وانطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة العالمى الـ24 بأبوظبى مظاهرات هونج كونج
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بوريس جونسون يعلن رغبته فى التوصل لاتفاق بشأن بريكست

أعرب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اليوم الاثنين، عن رغبته فى التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، وذلك خلال وجوده فى أيرلندا لعقد محادثات مع نظيره الأيرلندى ليو فارادكار.

بوريس جونسون

جوجل ترفض اتهامات روسيا بشأن الإعلانات السياسية

قالت شركة جوجل اليوم الاثنين، إنها تؤيد الإعلانات السياسية التى تتحلى بالمسئولية بما يتفق مع التشريعات المحلية وذلك بعدما اتهمتها روسيا بالسماح بمثل هذه الإعلانات خلال الانتخابات المحلية التى جرت أمس على الرغم من مطالبة الشركة بإزالتها.

جوجل

طلاب المدارس بهونج كونج يشكلون سلاسل بشرية بعد احتجاجات بمطلع الأسبوع

شكل مئات من طلاب المدارس الثانوية، الذين ارتدى كثيرون منهم أقنعة، سلاسل بشرية فى مناطق عبر هونج كونج اليوم الاثنين تأييدا للمحتجين المناهضين للحكومة بعد اندلاع اشتباكات فى مطلع الأسبوع فى تلك المدينة التى تحكمها الصين.

سلاسل بشرية للطلاب فى هونج كونج

رياح قوية تؤجج حرائق الغابات فى أستراليا وتعطل رحلات جوية

قال مسئولون فى أجهزة الإطفاء بأستراليا، إن رياحا قوية أججت حرائق الغابات فى ولايتين اليوم الاثنين فيما تجتاح نيران خارجة عن السيطرة فى بعض المناطق آلاف الأفدنة.

حرائق الغابات

مصرع شخص وإصابة 40 آخرين جراء إعصار عنيف ضرب طوكيو

ضرب إعصار قوى صباح اليوم الاثنين، العاصمة اليابانية طوكيو، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة نحو 40 أخرين، وانعكست آثاره على مئات الآلاف من الركاب خلال ساعة الذروة فى العاصمة وضواحيها فى بداية الأسبوع.

رياح شديدة بسبب الغعصار فاكساى

طيارو الخطوط الجوية البريطانية يعطلون الرحلات فى إضراب غير مسبوق

بدأ طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية إضرابا عن العمل لمدة 48 ساعة اليوم الاثنين مما أدى إلى إلغاء معظم رحلات الشركة وتعطيل خطط آلاف المسافرين في إجراء غير مسبوق بسبب خلاف على الرواتب. وكان اتحاد طيارى الخطوط الجوية البريطانية قد أخطر الشركة الشهر الماضي بالإضراب لمدة ثلاثة أيام فى سبتمبر في أول إضراب على الإطلاق لطياري الخطوط الجوية البريطانية.
 

خطوط الطيران البريطانى

بومبيو يستدعى المبعوث الأمريكى لأفغانستان عقب إلغاء محادثات السلام مع طالبان

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو استدعى المبعوث الأمريكى الخاص لأفغانستان زلماى خليل زاد، إلى واشنطن، وذلك بعد إلغاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمحادثات السلام مع حركة طالبان.

بومبيو

استراليا تمنع الدخول إلى ثمانية مواقع على الإنترنت تعرض فيديو هجومى نيوزيلندا

أمرت استراليا، شركات الانترنت بمنع الدخول إلى ثمانية مواقع ما زالت تعرض فيديو يصور الهجومين الداميين اللذين وقعا على مسجدين فى نيوزيلندا فى وقت سابق من العام الجارى.
منفذ هجوم نيوزيلندا
 
قالت وكالة الإعلام الروسية إن حزب روسيا المتحدة الحاكم الذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين خسر نحو ثلث المقاعد التي كان يسيطر عليها فى الانتخابات المحلية فى موسكو، فيما يشير إلى أن استراتيجية فى التصويت طبقتها المعارضة ربما تكللت بالنجاح.

فرز الأصوات فى الانتخابات الروسية ـ صورة أرشيفية

قرقاش: الشراكة بين السعودية والإمارات تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، أنور قرقاش أن الرسائل المشتركة من السعودية والإمارات بشأن تطورات اليمن، تؤكد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

أنور قرقاش

لليوم الثانى.. تواصل بث المناظرات التلفزيونية بين مرشحى الرئاسة التونسية

بث التلفزيون التونسى لليوم الثانى على التوالى مناظرة تضم 9 مرشحين من مختلف الأطياف السياسية والفكرية التى تتنافس فى سباق ''الطريق إلى قرطاج"، وذلك فى مسعى لإعلاء مبدأ المساواة بين جميع المرشحين فى الانتخابات الرئاسية.

صندوق انتخابات

حزب الله يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبنانى، صباح اليوم الاثنين، إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار "مسيرة"، أثناء عبورها حدود لبنان الجنوبية.
 
طائرة بدون طيار

انطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة العالمى الـ24 بأبوظبى

انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر الطاقة العالمى الـ24 فى العاصمة الإماراتية أبوظبى تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ويستمر حتى 12 سبتمبر الجارى، وذلك بمشاركة 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذى فى أكبر تجمع دولى لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة فى العالم.

 الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

إسرائيل: صواريخ أطلقت من سوريا ولم تصب أهدافها

قال الجيش الإسرائيلى إن فصائل شيعية مدعومة من إيران أطلقت صواريخ صوب إسرائيل من سوريا اليوم الاثنين لكنها سقطت قبل أن تصل الأراضى الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلى

طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وانخفاض الحرارة بالإمارات وحار بالكويت

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية فى السعودية وانخفاض طفيف فى درجات الحرارة بالإمارات وحار بالكويت.

مقالات صحف الخليج.. سام منسى يناقش دبلوماسية ماكرون.. محمد خالد الأزعر يسلط الضوء على مواعظ العنصريين الشيطانية.. محمد بن سعيد الفطيسى يحلل مآلات انسحاب الولايات المتحدة من التزاماتها القانونية الدولية

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الإثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، ما هى الدوافع الحقيقية وراء محاولة فرنسا تذويب آثار سياسة الضغوط القصوى التى تمارسها أمريكا على إيران.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة