أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بريطانيا سيحاول ثانية الدعوة لانتخابات مبكرة

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 11:07 ص
رئيس وزراء بريطانيا سيحاول ثانية الدعوة لانتخابات مبكرة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيحاول رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون للمرة الثانية اليوم الاثنين الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة لكن من المتوقع أن يعرقل هذه المساعى نواب المعارضة الذين يريدون ضمان ألا يستطيع إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق.

ومع افتقاره لأغلبية فى البرلمان، الذى يعقد العزم على منع ما يخشى الكثير من الشركات أن تكون طريقة مأساوية للخروج، يريد جونسون إجراء انتخابات للوفاء بتعهده بالرحيل عن التكتل بحلول 31 أكتوبر سواء باتفاق أو بدون اتفاق.

ومن المقرر أن يسن البرلمان اليوم الاثنين تشريعا يجبره على السعى للحصول على تمديد لمدة 3 أشهر لهذا الموعد النهائى ما لم يوافق البرلمان على اتفاق أو إذا وافق بحلول 19 أكتوبر على الخروج دونما تفاق.

وسيقدم جونسون اقتراحا فى البرلمان اليوم الاثنين لإجراء الانتخابات لكن ذلك سيتطلب مساندة ثلثى الأعضاء. وقالت أحزاب المعارضة إنها لن توافق على إجراء الانتخابات قبل استبعاد احتمال الخروج "دون الاتفاق".

ومن المقرر أن يصبح مشروع القانون الذى يلزم جونسون بالسعى لتمديد خروج بريطانيا قانونا اليوم الاثنين عندما تقره الملكة إليزابيث وهى خطوة قال جونسون إنها ستدمر استراتيجية بريطانيا التفاوضية من خلال استبعاد التهديد بالخروج "بلا اتفاق".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة