أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف : روسيا تأمل فى تطبيع العلاقات مع أوكرانيا

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 09:03 م
لافروف : روسيا تأمل فى تطبيع العلاقات مع أوكرانيا سيرجي لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن بلاده تأمل في تطبيع العلاقات مع أوكرانيا ، تزامنا مع التسوية في دونباس.
وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان ، "لقد أعربنا جميعًا عن ارتياحنا لتبادل المحتجزين من كلا البلدين، الذي تم يوم أمس الأول، وقد تمت تغطية هذا الإجراء على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام، ورحب به من دون استثناء جميع شركائنا بمن فيهم الجانب الأوكراني" ، حسبما أوردت وكالة "سبوتنيك" للأنباء. 
 
وأضاف " نأمل أن تسمح هذه البادرة الطيبة لنا بالتعويل على تطبيع العلاقات الروسية - الأوكرانية تزامنا مع التسوية في دونباس، كما نأمل أن تُلغى القرارات أحادية الجانب العدائية المناهضة لروسيا التي اعتمدها نظام الرئيس السابق بوروشينكو، من أجل ضمان الاحترام المتبادل في علاقاتنا ولضمان احترام الأقليات القومية في أوكرانيا وروسيا".
 
يُشار إلى أن روسيا وأوكرانيا قد أطلقتا سراح 35 محتجزا، يوم 7 من سبتمبر، من بينهم أوليج سينتسوف المحكوم عليه من قبل القضاء الروسي في قضية الإعداد لعمل إرهابي ، كما وصل إلى روسيا في ذات اليوم، مدير موقع "ريا نوفوستي - أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، الذي اتهم في أوكرانيا بالخيانة العظمى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة