خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. مصر تستقبل 2020 بعرض كرنفالى برج القاهرة.. نادية لطفى فى ليلة رأس السنة: أنا زى الوحش الكاسر.. وإيهاب توفيق: "أحلى حاجة فى 2019 إن 2020 جات.. و"كلام ستات" يكشف عن توقعات الأبراج

الأربعاء، 01 يناير 2020 02:30 ص
التليفزيون هذا المساء.. مصر تستقبل 2020 بعرض كرنفالى برج القاهرة.. نادية لطفى فى ليلة رأس السنة: أنا زى الوحش الكاسر.. وإيهاب توفيق: "أحلى حاجة فى 2019 إن 2020 جات.. و"كلام ستات" يكشف عن توقعات الأبراج التلفزيون هذا المساء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى، وخاصة احتفالات الفنانين والشخصيات العامة برأس السنة 2020..

نادية لطفى فى ليلة رأس السنة: "أنا زى الوحش الكاسر"

طمأنت الفنانة نادية لطفى، جمهورها على صحتها فى ليلة رأس السنة، قائلة:"أنا زى الوحش الكاسر"، وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أن أهم ما لفت نظرها فى 2019، هو الاهتمام بالمرأة وصحة الطفل، لأن المجتمع هو المرأة والطفل، مشيرة إلى الرجل هو الأساس وحامى المجتمع والأسرة.

وأشارت نادية لطفى، إلى أنها تتمنى فى عام 2020، أننا كمواطنين كل شخص يعيد حساباته مع ذاته، ويقرر إذا كان راض من نفسه يكمل، وإذا لم يكن راض، يعدل من نفسه.

وكان حساب منسوب للنجمة الكبيرة نادية لطفى، نشر عبر موقع "فيس بوك"، أحدث ظهور لها داخل المستشفى، مع الفنان سمير صبرى، وعلق الحساب على الصورة ، "الزميل الصديق الوفى الجميل العمر الحلو فى زيارتى اليوم وأعلن أننى شفيت بلقائه (نادية لطفى)".

كما نشرت صورة أخرى بصحبة الإعلامية سهير جودة، قائلة، "كلما التقيت بالوجه المميز زاد إيمانى بالوفاء والرقة والحنان هو وجه سهير جوده يحمل هذه المشاعر أدامها الله عليها وعليكم الله يسعدها مع كل الحب والاحترام".

وكان كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن آخر تطورات الحالة الصحية للنجمة الكبيرة نادية لطفى، مؤكدا أن حالتها مستقرة وخضعت لجراحة ناجحة.

ولفت نقيب المهن التمثيلية، إلى أن النجمة توجد حاليا فى أحد المستشفيات بالمعادى، ومن تولى إجراء العملية لها هو البروفيسور جوزيف إسكندر وهو طبيب مصرى ألمانى يأتى بزيارات خاصة إلى مصر لإجراء جراحات أو الكشف على حالات معينة ثم يعود إلى ألمانيا.

إيهاب توفيق: "أحلى حاجة فى 2019 إن 2020 جات.. سنة سعيدة"

هنأ الفنان إيهاب توفيق، مصر والأمة العربية بالعام الجديد، قائلاً: "كل سنة وكل مصر والأمة العربية والإسلامية والعالم كله بخير، سنة جديدة وسعيدة على كل الناس".

وأشار خلال لقائه ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن غنائه للأإانى القديمة، أرجعت له شريط ذكريات والنجاح الذى حدث وقتها والحفلات التى غنى فيها، مردفًا: "كنت بمشى قدام المحلات والشوارع والناس مشغلين أغانيا ومش عارفين إنى أنا اللى بغنى دا".

وعن أهم أحداث فى 2019 بالنسبة له، قال: "أحلى حاجة فى 2019 إن 2020 جات"، مضيفاً: "الصيف ده كان الولاد مسافرين فى أمريكا بقالهم 4 سنين وكانت أول زيارة بعد رحلة علاج كبيرة وقعدوا معانا شهر تقريبا واتبسطنا وكبروا شوية وكان أحلى شهر فى السنة". 

وتعم الاحتفالات بحلول العام الميلادى الجديد 2020، جميع عواصم العالم حيث يحتفل كل شعب بطريقته الخاصة، فى أجواء البهجة والسعادة، بعدما تزينت المدن لإستقبال هذا الحدث مثلما هو الحال فى سيدنى وسول وجاكرتا وباريس ومختلف أنحاء المعمورة.

تتواصل فى جميع عواصم العالم، الاحتفالات بليلة رأس السنة وحلول عام ميلادى جديد 2020، حيث يحتفل كل شعب بطريقته الخاصة، فى أجواء البهجة والسعادة، بعدما تزينت المدن لإستقبال هذا الحدث مثلما هو الحال فى سيدنى وسول وجاكرتا وباريس ومختلف أنحاء المعمورة.ونشرت وكالة الأنباء "رويترز" عددا من الصور التى تضوح الأجواء الإحتفالية التى تعم العواصم العالمية ومظاهر الإحتفالات والفرحة التى تُرسم على وجوه المواطنين، أملا فى عام جديد يكون سعيدا ومليئا بالعمل والطموحات والسعادة.

"

كلام ستات" يعرض توقعات ونصائح الأبراج فى 2020

قالت مايا ناجى خبيرة الأبراج، إن عامى 2018 و2019 كانتا صعبتين على أشخاص كثيرون، لافتة إلى أن هناك تفاؤل كبير من عام 2020.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، أن مشكلة برج الجدى أنه يعيش دائماً فى اكتئاب، بالإضافة إلى تضييع الفرص والكبرياء وعدم الاعتراف بالأخطاء، ويندم ويكون الندم بداخله لا يظهره.

وذكرت أن برج الدلو، من الأبراج المتفاءلة ويحب الحياة، ولكنه يقع فى مشكلات كبيرة بسبب تردده وحبه لنفسه، ويجب أن يفكر فيمن حوله، ويضيع فرص الارتباط ويندم عليها لأنه لا يحب الوحدة، أما سيدة الدلو تحب الحياة جدًا ومتفاءلة، وقد تضحى ولكن ليس بنسبة كبيرة، قائلة:"أى حاجة فيها فلوس متخشش فيها".

وأشارت إلى أن برج الحوت من أجمل الأبراج، حيث أن السيدات متفاءلة بخيال، وتتعب عند الاصطدام بالواقع، ويجب ألا تسير وراء عواطفها، معلقة:"مفيش حد بيتغير بعد الجواز وبلاش أرض الأحلام اللى عايشة فيها".

أما برج الحمل، مشكلته العند و"ملوش عزيز" وكبريائه يمنعه من الاعتراف بخطئه، كما أنه يعد من أقوى الأبراج، أما برج الثور، يخاف على صحته ومظهره الاجتماعى ويهمه الشكل العام، ومرتب ومنظم، وشخص متزن وليس لديه خلل فى شئ، ومشكلته العصبية التى تجعله يخسر أشياء كثيرة، وذكى ومتفاءل، وجيد فى البيزنس والماديات، أما سيدة الثور لديها غرور فى نفسها، ولا تخطئ وليس لديها مشكلات.

وذكرت أنها تحب برج الجوزاء، مشيرة إلى أن أبناء البرج ليسوا غدارين، والطموح لدى الرجل أكثر من الواقع الذى يعيشه، كما أنه مغرور، ولديه أمل بأن القادم أفضل، أما برج السرطان كرج بيزنس مان جيد جداً وجيد التفكير، وهو من أجمل الأبراج، حيث أنه برج هادئ، وليس لديه عند، ومشكلته يتعب جسمانياً لكثرة التفكير فى العمل، والفلوس أهم شء بالنسبة له.

وعن برج الأسد، أوضحت أنه برج يعانى من الغرور وشخصيته طيبة، وكريم على شئ مهم وخاصة على نفسه، ولا يحب السعى ويضيع فرص كثيرة، والسيدة لديها كبرياء ويتم فهمها بطريقة خاطئة وأصدقائها قليلين، أما برج العذراء حيث الرجل لا يعرف الحب، ويتزوج سيدة لتكون سيدة منزل، وسيدة العذراء متقلبة المزاج واكتئابها بداخلها ولديها شئ من الحزن لا تظهرها ويمكن أن تؤثر عليها.

وذكرت أن برج الميزان لا ينفذ كلمته ويفقد مصداقيته، ويضيع فرص كثيرة ولا يعرف أن يأخذ القرار، ويسدة الميزان تضع نفسها فى مشكلات بسبب طيبتها، أما برج العقرب عبارة عن شخصية متزنة.

أحمد موسى: فنادق مصر والحفلات كاملة العدد فى رأس السنة

قال الإعلامى أحمد موسى، إن جميع فنادق مصر كاملة العدد وجميع الحفلات كاملة العدد فى ليلة رأس السنة، مشيرا خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن فنادق شرم الشيخ تستعد للاحتفال برأس السنة، متابعًا: "منتجع كليوباترا بشرم الشيخ يستعد للاحتفال برأس السنة".

ولفت الإعلامى أحمد موسى إلى أنه "ساعات ونستقبل العام الجديد 2020، وهذا عام الخير الأمن والبركة والسعادة على مصر".

وتابع الإعلامى أحمد موسى "2020 عام السعادة على كل مواطن يعيش فى مصر وكل عام وحضراتكم طيبين".

وأكمل الإعلامى أحمد موسى حديثه "نحن نتابع فرحة الشعب المصرى من مختلف أنحاء الجمهورية للاحتفال بليلة رأس السنة".

كما توافد العشرات من باعة بابا نويل و"الطرابيش" وهدايا الأطفال على كورنيش النيل ، مساء اليوم، الثلاثاء، وعدد من المناطق السياحية، للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة 2020، وتصدرت منطقة الكورنيش وحدائق السلام ودرة النيل وشارع سعد زغلول السياحى المشهد، بعد أن تسابق الباعة فى حجز أماكن لهم لبيع معروضاتهم التى اتخذت هذا العام أشكال متعددة  من"الطرطور الورقى ودمى بابا نويل بمختلف أشكاله وأيضا دمى وأراجوز محمد صلاح لأول مرة.

وانتشر البائعون بالكورنيش والمناطق والحدائق الرصيف ببضاعتهم، والتى اختلفت فى الألوان والأحجام والأسعار، والتى شهدت أيضاً إقبالاً كثيفاً من الأهالى الكبار والصغار، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط كورنيش النيل والمواقع المتوقع تواجد المواطنين فيها للاحتفال بأعياد رأس السنة، وأيضا بمحيط الكنائس لتامين توافد المواطنين من المسيحيين من أهالى .

مصر تستقبل العام الميلادى الجديد 2020 بعرض كرنفالى على برج القاهرة

بدأت مصر احتفالاتها بالعام الميلادى الجديد، حيث أقيم احتفال كرنفالى غير مسبوق على برج القاهرة بالألعاب النارية وألوان الليزر المبهرة احتفالًا بالعام الجديد.

مظاهرات مليونية فى عواصم دول العالم، منها من يحتفل الآن ببداية العام الجديد 2020، ومنها ما زال يتابع العد التنازلى لانتهاء ليلة أخر يوم فى عام 2019 وابداية عام جديد. كما هو الحال فى نيويورك والهند وتركيا واندونسيسا وغيرها من دول العالم.ونشرت وكالة الأنباء "رويترز" عددا من الصور التى توضح الأجواء التحتفالية التى تعم العواصم العالمية ومظاهر الإحتفالات والفرحة التى تُرسم على وجوه المواطنين، أملا فى عام جديد يكون سعيدا ومليئا بالعمل والطموحات والسعادة.

وكان البابا فرانسيس، بابا الفاتيكا، قد ترأس أمس ، الثلاثاء، صلاة الغروب في كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان في روما.يأتي ذلك قبل قبل ساعات من نهاية عام 2019 وبداية عام جديد 2020.وصلاة الغروب أو "الساعة الحادية عشر" تتحدث عن إنزال جسد السيد المسيح من على الصليب. وخلالها يدعو المصلون لله ويشكرونه على عنايته.

ويوم الأحد الماضى،  أدى البابا فرانسيس، صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وحدثهم عن الاحتفال هذا الأحد بعيد عائلة الناصرة المقدسة.

ولفت البابا إلى أن عبارة "مقدسة" تُدخل هذه العائلة ضمن بيئة القداسة التي هي عطية من الله، لكنها في الوقت نفسه تجاوب حرّ ومسؤول مع مخططه ، وهذا ما حصل مع عائلة الناصرة التي كانت مستسلمة تماماً لمشيئة الله.

وتساءل البابا كيف يسعنا ألا نندهش أمام وداعة مريم حيال عمل الروح القدس الذي طلب منها أن تصير أم المسيح؟ وكانت مريم، شأن كل فتاة شابة، ترغب في تحقيق مشروع حياتها وتتزوج مع يوسف، لكن عندما أدركت أن الله يدعوها إلى مهمة خاصة، لم تتردد في اعتبار نفسها "أَمَة".

عبدالمعز يحذر من هذه المقولة.. ويؤكد: على المؤمن الصبر على البلاء

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، من سوء الأدب مع الله، والتلفظ بقول: "ليه يا رب بتعمل معايا كده اشمعنى انا"، لافتا إلى أن الله لا يسأل فيما يفعل وعلى المؤمن الصبر على البلاء، مشيرا خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن الله يدبر أمر الكون، فمن سلم بقضاء الله وقدره سلم، لافتا إلى أن المؤمن لا يختار ودائما راضى بقضاء الله فى السراء والضراء.

وأضاف "عبد المعز، أن المُؤمنون الصادِقُون الذين صدَقُوا مع الله، وشكَرُوا وصبَرُوا في حالتَي السرَّاء والضرَّاء، فوفَّقَهم ربُّهم لأحسن الأقوال والأعمال والأخلاق، وعلِمُوا أن لله تعالى عليهم عبوديَّةً فى حالةِ النَّعماء والسرَّاء، كما له سبحانه عبوديَّةٌ في حالة الضرَّاء والبَلواء. فسعَوا وبذلُوا جُهدَهم في تكميلِ هاتَين العبوديَّتين حتى سُعِدُوا في حياتهم، وهنِئُوا في عَيشِهم، ورضُوا عن الله فى الحالتَين، فرضِى الله عنهم وأرضاهم، وما كان ليُوفَّق إلى تلك العبوديَّة إلا المُؤمن.

وأشار عبد المعز، أن الأدب مع الله تعالى يقتضي توحيدَ الله وتعظيمه، وطاعة أوامره ونواهيه، والحياء منه، وهذا يشمل القلب واللسان والجوارح، يتحقَّق حُسن الخُلق مع الله بأن يتلقى الإنسانُ أحكام الله بالقبول والتطبيق العملي، فلا يرُدَّ شيئًا من أحكام الله، فإذا رد شيئًا من أحكام الله، فهذا سُوء خُلق مع الله عز وجل، سواء ردها منكرًا حُكمها، أو مستكبرًا عن العمل بها، أو متهاونًا بالعمل بها ، متابعا مِن الأدب مع الله تعالى أن يتجمَّلَ المسلم في صلاته للوقوف بين يدي ربه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة