خالد صلاح

"كلام ستات" يبرز دراسة تؤكد: الرجل لا يرى المرأة الذكية جذابة

الأربعاء، 01 يناير 2020 06:49 م
"كلام ستات" يبرز دراسة تؤكد: الرجل لا يرى المرأة الذكية جذابة هيدى كرم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدى كرم، إن الروائى والكاتب المسرحى الأيرلندى أوسكار وايلد قال فى أحد كتاباته "من يبحث عن امراة طيبة وذكية وجميلة كأنه يبحث عن ثلاث نساء"، وتأكيداً لكلامه، فإن دراسة أجريت مؤخراً تؤكد أن حضور المرأة الذكية فى مكان ما يجعل الرجل يشعر بالتهديد مما يجعل إعجابه بها يتلاشى.

وذكرت خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، مع الفنانات نهال عنبر وندى رحمى، أن إحساسه بقوته ورجولته يقلوا أمام المرأة الذكية، حيث يحس بالدونية إذا كانت أذكى منه، كما أن علماء النفس فى جامعة فى كاليفورينا وأخرى فى تكساس، أن الرجل يرى المرأة الذكية جذابة طالما أنه لا يملك فرصة للقائها.

وأوضحت أنه عندما طلبوا من الرجل إعطاء تقديره للسيدات المختلفات اختار المرأة الذكية وأبدى تقديره وإعجابه بها، وعندما سألوه لو تقابلها أو تجلس معها فإنه فضل المرأة التى لديها مستوى عالى من الغباء.

وتابعت هيدى كرم: "عندما تكونى مثقفة وذكية إجبارى تكون شخصيتك قوية"، مردفة: "الرجل بيتعب مع الست الذكية عشان يقنعها بحاجات كتير".

يذكر أن الرجال ينجذبون لفكرة أن يقعوا فى حب امرأة ذكية، ولكنهم فى الحقيقة يخشون أن يتحول ذلك لواقع، هذا ما تؤكده نتائج دراسة أمريكية حول ما يعجب الرجال فى المرأة.

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن الدراسة التى ستنشر نتائجها فى عدد نوفمبر من دورية "Personality and Social Psychology" وجدت أن بعض الصفات التى قد تجذب الرجل فى المرأة، يمكن أن تؤثر فى ما بعد على درجة رومانسية الحبيب المحتمل عندما يتحول الأمر لواقع.

وكانت الدراسة التى أجراها باحثون فى جامعتى "بوفالو" بكاليفورنيا، و"تكساس" فى أوستن، استعانت بـ105 رجال لمعرفة كيف يمكن أن يؤثر ذكاء المرأة التى يشعرون بالإعجاب نحوها، أو تفوقها عليهم فى تفكيرهم فيها كشريك فى علاقة غرامية.

وأظهرت النتائج أن الرجال أظهروا اهتمامًا أكبر بالنساء اللاتى حققن نتائج أقل منهم فى منافسات فى الرياضيات واللغة الإنجليزية، وفقدوا الرغبة فى الارتباط بالمرأة التى تفوقت عليهم.

وقال الباحثون فى تعليقهم على النتائج إن هذه الدراسة بحاجة للمزيد من التجارب كى يتأكدوا من أن جاذبية النساء تنخفض عند الرجال إذا تفوقن عليهم، وأن ذلك يرجع إلى تقلص شعورهم بالرجولة أمام تفوق المرأة بالتالى تنخفض جاذبية المرأة بالنسبة لهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة