أكرم القصاص - علا الشافعي

إجراء 37 معاينة لإنشاء آبار لحصاد مياه الأمطار بقرية حلازين في مطروح

الأربعاء، 01 يناير 2020 05:39 م
 إجراء 37 معاينة لإنشاء آبار لحصاد مياه الأمطار بقرية حلازين في مطروح جانب من الجولة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسي مطروح أنه تم إجراء 37  معاينة لإنشاء آبار نشو، لحصاد مياه الأمطار، للمتقدمين من أهالي قرية حلازين، من خلال اللجنة المشكلة برئاسة محمد مصطفي نائب رئيس المدينة، وصافيناز النحاس مدير تنمية القرية وعضوية الموارد المائية والتنمية المستدامة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بسرعة إجراء المعاينات للمتقدمين الآبار  بالقرى والتجمعات الصحراوية.   

وأوضح "المعداوي" أن المعاينات تمت للمتقدمين بقرية حلازين غربي مدينة مرسى مطروح، بعد تقدم الأهالي بطلبات لإنشاء الآبار على نفقة المحافظة، وقامت اللجنة بالتوجه للمتقدمين بمقر إقامتهم للمعاينة علي الطبيعة، لمعرفة مدي أحقية المتقدم طبقا للشروط والضوابط.

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح، إلى أن اللجنة تقوم بإرسال إحداثيات المعاينات من موقع المنطقة عن طريق جهاز g.p.s إلي مديرية الزراعة، لإجراء المعاينات الخاصة بهم.  

وأكد رئيس المدينة، أن هناك توجيهات من محافظ مطروح، بسرعة بحث الطلبات المقدمة من المواطنين لإنشاء آبار نشو لحصاد وتخزين مياه الأمطار، لتوفير احتياجات أهالي التجمعات الصحراوية، والاستفادة من كميات الأمطار، التي تسقط على المحافظة خلال فصلي الخريف والشتاء، في الشرب وتربية الحيوانا.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

على جانب آخر، وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة