أكرم القصاص - علا الشافعي

المخرج سعد هنداوى مستشارا فنيا لملتقى القاهرة الدولى لأفلام التحريك

الأربعاء، 01 يناير 2020 03:19 م
المخرج سعد هنداوى مستشارا فنيا لملتقى القاهرة الدولى لأفلام التحريك المخرج سعد هنداوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة العليا لملتقى القاهرة الدولى لأفلام التحريك، برئاسة الدكتورة رشيدة الشافعى، اختيار المخرج السينمائى سعد هنداوى مستشارا فنيا للدورة الثالثة عشرة، والمقرر إقامتها فى الفترة من 27 فبراير حتى 5 مارس 2020، وسعد هنداوى  درس الإخراج السينمائي في المعهد العالي للسينما، وحصل على البكالوريوس في قسم الإخراج ثم واصل الدراسات العليا لمدة سنتين ليحصل على الدبلومة بقسم الإخراج، وأخرج 4 أفلام روائية طويلة، هي "للحب حكاية ـ باباراتزي" عام 2015 و"السفاح" 2009 و"ألوان السما السبعة" 2007 و"حالة حب" 2004 ، وأخرج مسلسلين هما "كلمة سر" ومسلسل "زي الفل".

وفي مجال التدريس وورش العمل، قام بالتدريس في عدة أماكن منها على سبيل المثال لا الحصر: تدريس الإخراج السينمائي في first step workshop ، ورشة الإخراج السينمائى لمدة شهر بسلطنة عمان والتدريس بأكاديمية رأفت الميهي وفي معهد art lab .

وفي إدارة المهرجانات شغل منصب المدير الفني لمسابقة سينما الغد الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لثلاث دورات، كما عمل كمستشار ومبرمج لمهرجان دبي السينمائي الدولى ومستشار لمهرجان "كليرمون فيران الدولى" بفرنسا، ومستشار ومبرمج للفيلم القصير بمهرجان لوكارنو بسويسرا.

وشارك سعد هنداوى فى لجان تحكيم الكثير من المهرجانات الدولية والعربية، وحصل على عدة جوائز كمخرج في العديد من المهرجانات، منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "دعاء .. عزيزة" لمهرجان تطوان بالمغرب عام 2014 ، وجائزة النيل الكبري لافضل فيلم وثائقي طويل "دعاء عزيزة" من مهرجان الأقصر، وجائزة أفضل مخرج عن فيلم "ألوان السما السبعة" من المهرجان القومي للسينما، وجائزة العمل الأول لفيلم "حالة حب" من مهرجان جمعية الفيلم، وجائزة التانيت الفضي عن فيلم "يوم الأحد العادي" من مهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة