أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين توسع منطقة اختبارات سيارات ذاتية القيادة تقل ركابا

الأربعاء، 01 يناير 2020 01:34 م
بكين توسع منطقة اختبارات سيارات ذاتية القيادة تقل ركابا سيارات ذاتية القيادة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت بكين أول الإثنين الماضى منطقة جديدة تبلغ مساحتها 40 كيلومترا مربعا لاختبار السيارات ذاتية القيادة التى تقل ركابا، حيث تدفع العاصمة لمزيد من تطبيق التكنولوجيا، وفقا للجنة النقل لبلدية بكين، حيث فتحت المدينة 111 طريقًا بمسافة حوالي 322.46 كيلومتر في منطقة بكين للتطوير الاقتصادي والتكنولوجي فى الضاحية الجنوبية الشرقية للاختبارات، والتى تغطى المنطقة بأكملها تقريبًا باستثناء الأقسام التى توجد فيها المدارس والمستشفيات والمباني الإدارية.

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

 

كما أصدرت المدينة رخصة لحمل ركاب فى اختبارات القيادة الذاتية إلى 40 مركبة من شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو.

وقال رونج جيون، نائب رئيس لجنة النقل لبلدية بكين، إن القيادة الذاتية قد تطورت تدريجيا من اختبارات الطرق إلى اختبارات نقل الركاب فى الصين والخارج.

وأصدرت المدينة لوائح مفصلة لاختبار المركبات ذاتية القيادة فى وقت سابق من هذا الشهر، وأعطت اللوائح الضوء الأخضر لاختبارات المركبات ذاتية القيادة التي تقل ركابا.

سيارات ذاتية القيادة
سيارات ذاتية القيادة

 

يذكر أن الرئيس الصينى شي جين بينج كان قد شدد على أهمية خط السكة الحديد فائق السرعة الذى يربط بين بكين وتشانجياكو، وهما المدينتان اللتان تتشاركان فى استضافة أولمبياد بكين الشتوية 2022، والذى دخل مرحلة التشغيل الإثنين الماضى.

سيارات
سيارات

 

قال بينج، إن افتتاح خط السكة الحديد يمثل تقدما جديدا في التجهيزات للأولمبياد الشتوية، وحث على المضى قدما على نحو عالى المستوى وعالى الجودة بالأعمال ذات الصلة، بحسب وكالة "شينخوا"

فى عام 1909، كانت السرعة التصميمية لخط سكة حديد بكين - تشانجياكو، وهو أول خط سكة حديد تصممه وتبنيه الصين، 35 كيلومترا فى الساعة فقط. ولكن الخط الجديد الفائق السرعة، وهو الخط الأكثر تقدما فى العالم، مصمم بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.

وأضاف شي، شهد خط السكة الحديد الذي يربط بين بكين وتشانجياكو تطور السكك الحديدية فى الصين وكذلك قفزات في القوة الصينية الشاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة