أكرم القصاص - علا الشافعي

عشاق الأهلى.. 7 مباريات قوية لا تفوتك فى يناير

الأربعاء، 01 يناير 2020 10:45 ص
عشاق الأهلى.. 7 مباريات قوية لا تفوتك فى يناير الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق النادى الأهلى خلال شهر يناير الجارى سبعة لقاءات قوية يخوضها المارد الأحمر سواء على الصعيد المحلى ببطولة الدورn العام أو على صعيد المنافسات الأفريقية، واستكمال مباريات دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى، ويتصدر المارد الأحمر بطولة الدورى برصيد 24 نقطة بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز فى المباريات الثمانية التى لعبها ومازال لديه مباراتين مؤجلتين، وسجل لاعبوه 23 هدفاً وسكن شباكه هدف وحيد، بينما على الصعيد الأفريقى يتساوى الثلاثى العربى فى المجموعة الثانية، النجم الساحلى والأهلى والهلال السودانى برصيد 6 نقاط على الترتيب، ويفرق بينهما الأهداف، بينما يقبع فريق بلاتنيوم فى قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وحقق الأهلى الفوز فى جميع مبارياته التى خاضها خلال شهر ديسمبر، حيث خاض 4 مباريات فى الدورى الممتاز ومباراتين فى دورى أبطال أفريقيا ومباراة فى كأس مصر، البداية جاءت بالفوز على فريق بنى سويف فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر، بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتى أقيمت يوم 3 ديسمبر، ثم حقق الفوز على الهلال السودانى بهدفين مقابل هدف، فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى أقيمت يوم 6 ديسمبر، ثم حقق الفوز على وادى دجلة بثلاثة أهداف دون رد، فى الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 11 ديسمبر، ثم حقق الفوز على حرس الحدود بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 15 من ديسمبر.

كما حقق الفوز على الإسماعيلى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 19 من ديسمبر ، ثم حقق الفوز على الاتحاد السكندرى بأربعة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 23 ديسمبر ، وأخيرًا حقق الفوز على بلاتينيوم ستارز الزيمبابوى، بهدفين دون رد، فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى أقيمت يوم 28 ديسمبر الماضى.

 

مواعيد مباريات الأهلى فى شهر يناير 

مصر المقاصة & الأهلى .. 1 يناير ( 7.30 مساءاً على ستاد السلام)

الاهلى & نادى مصر .. 5 يناير ( 7.30 مساءاً على ستاد القاهرة الدولى)

بلاتنيوم & الاهلى ..11 يناير ( 3 عصراً فى زيمبابوى)

الاهلى & طنطا ..15 يناير (7.30 مساءاً على ستاد القاهرة الدولى)

المقاولون العرب & الاهلى ..19 يناير ( 7.30 مساءاً على ستاد السلام )

الاهلى & النجم الساحلى ..24 يناير ( 9 مساءاً بستاد القاهرة الدولى)

الاهلى & انبى ..27 يناير ( 7.30 مساءاً على ستاد القاهرة الدولى)

 

وشارك الأهلى خلال 2019 فى 7 بطولات هى نسختان من بطولة الدورى ونسختان من بطولة كأس مصر ونسختان من دوري أبطال أفريقيا وبطولة السوبر المحلى.

توج النادى الأهلى ببطولة الدوري وبطولة السوبر المحلى فيما خسر دوري الأبطال الأفريقى وكأس مصر.

لعب النادى الأهلى 48 مباراة فاز فى 38 لقاء وتعادل فى 7 مباريات وخسر 3 مواجهات.

سجل الأهلى خلال عام 2019 ، 102 هدف بينما تلقت شباكه 26 هدفًا.

واجه الأهلى خلال عام 2019، 28 فريق وتعتلى فرق الزمالك وسموحة وبيراميدز قائمة أكثر الفرق التى واجهها المارد الأحمر خلال هذا العام برصيد 3 مباريات لكل فريق.

خرج الأهلى فى 28 مباراة بشباك نظيفة خلال 2019 بينما انتهت 7 مباريات للمارد الأحمر خلال هذا العام بدون أهداف.

حسين الشحات صانع ألعاب الاهلى هو هداف العام للقلعة الحمراء برصيد 14 هدفًا.

التونسى على معلول الظهير الايسر للأهلى يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 هدفًا.

يتصدر الثنائى أيمن أشرف وعمرو السولية لاعبي الأهلى قائمة أكثر اللاعبين مشاركة فى المباريات هذا العام برصيد 43 مباراة من إجمالى 48 لقاء خاضه الأهلى فى 2019.

فازت مباراة الأهلى واطلع بره السودانى فى دور الـ 32 لدوري الأبطال الأفريقى بلقب المباراة صاحبة أكبر فوز للمارد الأحمر فى 2019 حيث فاز بتسعة أهداف دون رد.

خسارة الأهلى من صن دوانز بطل جنوب أفريقيا بخماسية دون رد تستحق لقب أسوأ حدث للمارد الأحمر فى 2019 لاسيما أنها ليست الخسارة الأكبر هذا العام فقط وإنما هى الأكبر فى تاريخ مشاركات الأهلى بدوري الأبطال الأفريقى.

20 لاعبا سجلوا أهداف الأهلى فى عام 2019.

محمد الشناوى حارس الأهلى حقق لقب الكلين شيت 24 مباراة هذا العام.

تلقى نجوم الأهلى الكارت الأحمر 3 مرات هذا العام يتصدرها أيمن أشرف برصيد مرتين.

احتسبت لصالح الأهلى 11 ركلة جزاء هذا العام سجلت 8 بنجاح وأهدرت 3.

احتسبت ضد الأهلى 7 ركلات جزاء هذا العام سددت 6 بنجاح وأهدرت ركلة.

سجل نجوم الأهلى هاتريك مرتين فى 2019 عن طريق حسين الشحات ووليد سليمان.

بدأ الأهلى عام 2019 بالتعاقد مع الأوروجوانى مارتن لاسارتى مديرًا فنيًا للفريق الأحمر فى 4 يناير تحديدًا، وفى 18 أغسطس قرر الأهلى إقالة لاسارتى، من منصبه عقب الخسارة التى تعرض لها من بيراميدز بهدف دون رد وودع على أثرها بطولة كأس مصر من دور الـ 16، وقرر تعيين محمد يوسف مديراً فنياً للفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبى.

قاد لاسارتى الأهلى فى 32 مباراة فى المسابقات المختلفة، حقق خلالها الفوز 23 مباراة، وخسر 6 لقاءات بواقع "3 مواجهات أمام بيراميدز، وخسارة فاضحة من صن داونز، وهزيمتان من فيتا كلوب وسيمبا التنزانى"، وتعادل في 3 ، وتوج مع المارد الأحمر ببطولة الدوري الممتاز رقم 41 فى تاريخ القلعة الحمراء.

وفى 31 أغسطس أعلن الاهلى تعيين السويسرى رينيه فايلر مديراً فنياً للفريق ، ويمر المارد الاحمر بفترة جيدة مع فايلر في الفترة الأخيرة على صعيد تحقيق النتائج بصدارة الدوري المصري برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات بالإضافة لاحتلاله المركز الثانى بمجموعته بدوري أبطال أفريقيا بفارق الاهداف عن المتصدر من انتصارين وهزيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة