أكرم القصاص - علا الشافعي

لسكان القليوبية.. القائمة الكاملة للقوافل الطبية لقرى المحافظة فى يناير 2020

الأربعاء، 01 يناير 2020 08:00 ص
لسكان القليوبية.. القائمة الكاملة للقوافل الطبية لقرى المحافظة فى يناير 2020 قافلة طبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المديرية انتهت من مخطط القوافل الطبية المجانية لقرى محافظة القليوبية الأكثر احتياجا، والتى تبعد عن المستشفيات الرئيسية، بشكل منتظم خلال شهر يناير الجارى من العام الجديد 2020، والتى تتضمن تنظيم 8 قوافل طبية تقدم الخدمات العلاجية بالمجان.

وأوضح "الطباخ" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن أن خريطة القوافل الطبية خلال شهر يناير جاءت كالتالي عزبة النبراوى بمدينة الخانكة خلال 4-5 يناير 2020، وقرية الاحراز بمدينة القناطر الخيرية يومى 7-8 يناير 2020، وقرية الصفرا بمدينة الخانكة يومي 11-12 يناير 2020، وقرية كفر الجمال بمدينة طوخ بومي 14-15 يناير 2020.

وتابع أن المديرية تستكمل خريطة القوافل، حيث يتم تنظيم قافلة لقرية ميت الحوفيين بمدينة بنها يومي 18-19 يناير 2020، وقرية تصفا بمدينة كفر شكر يومي 21-22 يناير 2020، وقرية كفر عبيان بمدينة الخانكة يومي 25-26 يناير 2020، وقرية الأحراز بمدينة شبين القناطر يومي 28-29 يناير 2020.

وأضاف أن الهدف من القوافل هو تقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة للأهالى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج، وتستمر القوافل لمدة يومين بتوقيع الكشف المجانى، وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين.

واستطرد، أن الهدف من القافلة توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة وكذلك يتم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظلة التأمين الصحى، مؤكدا أن هذه القوافل تقوم بتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وتقدم العلاج بالمجان وتستهدف الوصول إلى المناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأشار، إلى أن القوافل تضم تخصصات "جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، عظام وقلب"، بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر وفى حالة وجود حالة عاجلة يتم تحويلها إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة