خالد صلاح

غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس غير المستقر ببورسعيد.. وتداول 29 سفينة بالموانئ

الجمعة، 10 يناير 2020 04:29 م
غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس غير المستقر ببورسعيد.. وتداول 29 سفينة بالموانئ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد توجيهاته إلى رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وذلك لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة خلال هذه الفترة.

 

كما وجه محافظ بورسعيد، برفع الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار  أو سوء الأجواء الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى. والدفع بسيارات شفط المياه.

 

كما وجه بقيام غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وكافة الأجهزة التنفيذية وذلك لمتابعة الموقف والتعامل الفورى مع أى مواقف طارئة وسرعة تصريف مياه الأمطار أولا بأول وموافاة مركز العمليات بأى أحداث طارئة على مدار الساعة.

 

وتشهد محافظات القناة الثلاث "الإسماعيلية والسويس بورسعيد، طقس غير مستمر تمامًا مع سقوط أمطار متواصلة على مدار اليوم، مع انخفاض شديد فى درجة الحرارة، مما دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة للدفع بكامل سياراتها فى شوارع المحافظات الثلاث لشفط مياه الأمطار.

 

من ناحية أخرى، برغم استمرار سوء الأحوال الجوية تعمل موانئ بورسعيد بشكل طبيعى وتواصل استقبال السفن، حيث أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس "القطاع الشمالى" أن موانئ بورسعيد تعمل بشكل طبيعى وتواصل استقبال السفن رغم حالة الطقس السيئ وبلغ  إجمالي حركة السفن اليوم الجمعة 29 سفينة.

 

وسجل ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وغادر الميناء 5 سفن ومتواجد علي الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن.

 

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج 5 سفن ومن المنتظر دخول 3 سفن كما سجل الميناء خروج سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة.

 

وجارى التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة