خالد صلاح

لازم دايت ورياضة.. نظام صحى هيساعدك تخسى فى شهر واحد

الجمعة، 10 يناير 2020 08:00 ص
لازم دايت ورياضة.. نظام صحى هيساعدك تخسى فى شهر واحد إنقاص الوزن الزائد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة السمنة  نتيجة الإفراط فى تناول الوجبات الدسمة مع قلة الحركة والنشاط، مما يتسبب فى صعوبة اختيار الملابس المناسبة سواء بنطلون أو فستان، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام أصدقائها وزملائها فى العمل، ولذلك ينصح بإنقاص الوزن الزائد من خلال اتباع بعض النصائح التى تساعد على إنقاص الوزن الزائد فى شهر، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

انقاص الوزن
انقاص الوزن

نظام غذائى لإنقاص الوزن خلال شهر

- يفضل ممارسة التمارين الرياضية والتى تعتبر نوعا من النشاط البدني، الذى يزيد من معدل ضربات القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح بممارسة رياضة المشى والركض والملاكمة وركوب الدراجات والسباحة التي تزيد من فقدان الوزن بسرعة.

- اتباع نظام غذائى يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يساعد على فقدان الوزن، وللحصول على أفضل النتائج، يفضل استبدال الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والشعير.

نظام غذائى لإنقاص الوزن
نظام غذائى لإنقاص الوزن

- تجنب المشروبات التى تحتوى على الصودا والسكريات ومشروبات الطاقة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية،  يمكن تساهم في زيادة الوزن بمرور الوقت، لذلك ينصح باستبدالها بالماء للشعور بالشبع لفترات طويلة خلال اليوم، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

- يفضل تناول الطعام ببطء شديد مع التركيز للشعور بالشبع والإمتلاء خلال اليوم.

- تناول أطعمة تحتوى على ألياف غذائية والتى تساعد على الشعور بالشبع خلال اليوم، مثل الفواكه والخضراوات والبقوليات والحبوب الكاملة، والتى تساعد أيضاً على تحسين الصحة وزيادة فقدان الوزن .

دايت
دايت

- الحرص على  تناول وجبة فطور تحتوى على نسبة عالية من البروتين، حيث يعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وتقليل استهلاك السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، لذلك ينصح بتناول الشوفان والزبادي والبيض والجبن وزبدة الفول السوداني .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة