خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام يكتب: الأولوية لصحة المصريين.. حمدى رزق: نهنهة إخوانية على الحدود الليبية.. عماد الدين أديب: الثأر الإيرانى فيلم أمريكى سخيف.. محمود خليل يكتب: "رد طهران.. مرتب أم محسوب؟"

الجمعة، 10 يناير 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام يكتب: الأولوية لصحة المصريين.. حمدى رزق: نهنهة إخوانية على الحدود الليبية.. عماد الدين أديب: الثأر الإيرانى فيلم أمريكى سخيف.. محمود خليل يكتب: "رد طهران.. مرتب أم محسوب؟" كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين، نيوتن: التمثيل لدى هؤلاء، حمدى رزق: نهنهة إخوانية على الحدود الليبية، عماد الدين أديب: الثأر الإيرانى: فيلم أمريكى سخيف!، محمود خليل: الرد الإيرانى: مرتب أم محسوب؟، خالد منتصر: شمعة فى عيد ميلاد فاروق شوشة.

 

الأهرام

رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين

تناول الحديث عن تحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة بعد تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، فضلا عن تطبيق مبادرة 100 مليون صحة، وإطلاق الحملات التى تهتم بصحة المرأة.

 

 

 

أحمد موسى: حدود تحركات أردوغان

تناول الكاتب الحديث عن قدرات الجيش المصرى، مؤكدًا أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يعرف جيدًا حجم الجيش المصرى وقوته ويعرف حدوده جيدًا ولا يستطيع الاقتراب من المياه الاقتصادية لمصر، وأشاد بخطط الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديث القوات المسلحة، وأشار إلى صفقات التسليح التى أبرمتها مصر خلال الآونة الأخيرة، ونوعية الأسلحة المتطورة التى دخلت الجيش.

 

 

 

محمد فريد خميس: مصرنا الغالية .. وطن المحبة

هنأ الكاتب الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، واستعرض قصص من التاريخ تجسد وحدة المصريين، مؤكدًا أن مصر لا تعرف الفرقة، وأن إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية شجرة للمحبة غرسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

 

شرين العدوى: الماء والإعلام

تحدثت الكاتبة عن أزمة سد النهضة الإثيوبى، وأشادت بمصارحة الدولة وإعلان حقيقة الأزمة أمام الشعب، كما لفتت إلى دور جامعة "MSA" فى التوعية بأهمية الحفاظ على المياه، والمصادر البديلة، من خلال تنظيم مؤتمر علمي بعنوان: "الإعلام والقضايا المناخية".

 

 

المصرى اليوم

 

شوقى السيد: الصحافة والإعلام مرآة المجتمع

تحدث الكاتب عن وضع الصحافة والإعلام فى مصر وبلادن العالم، موضحًا أنه عندما تتصادم الحرية مع المسئولية يقوم الصراع بيننهما وتتخاذل الدولة أو أبناء المهنة عن إقامة التوازن، ولذا فإن المجتمع له دور فاعل فى تحديد المسار والرسالة، كى تصبح  الحرية مسئولة وألا تتحول إلى فوضى، أو تكون خانقة لصدر الحرية.

 

 

حمدى رزق
 

حمدى رزق: نهنهة إخوانية على الحدود الليبية

هاجم الكاتب خلال مقاله، الإخوان وكذبهم، بعد التغريدات "المفبركة" والمكررة من حسابات مزيفة، حول ترحيل مجندين إلى ليبيا، قائلًا إن هذا:" عهر إخوانى وفجر أخلاقى، وانحطاط ممن يستغلون هذه الحسابات المزيفة".

 

 

نيوتن
 

نيوتن: التمثيل لدى هؤلاء

تطرق الكاتب لنظرة عدد من الفنانين لكلمة "ممثل"، واستيائهم منهم، كالفنان أحمد زكى، الذى أكد فى أحد اللقاءات التلفزيونية كرهه لهذا المصطلح، ويرى نفسه مجسد للشخصية التى يتناولها، فميا أوضح الكاتب أن هناك كثيرون يتبعون المنهج ذاته، يجسدون ولا يمثلون، منهم مثلًا محمود مرسى ومحمود حميدة، ويحيى الفخرانى، ومحمود عبد العزيز.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: الثأر الإيرانى: فيلم أمريكى سخيف!

يرى الكاتب أن الأحداث الأخيرة بين أمريكا وإيران على أرض العراق، مجرد فيلم هزلى سخيف، حيث لا احترام فيه لعقول الرأى العام فى المنطقة، ولا فى إيران، ولا يمكن تمريره على الرأى العام والإعلام فى الولايات المتحدة، مضيفًا: "خوفى الشديد، بعد المتابعة الدقيقة للأحداث الأخيرة، أن يكون اغتيال الجنرال سليمانى عملية لتمهيد الجو ومد الجسور بين طهران ودمشق لإنهاء مرحلة وكلاء إيران فى المنطقة وصياغة تركيبة جديدة مخيفة".

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: شمعة فى عيد ميلاد فاروق شوشة

احتفى الكاتب بذكرى ميلاد الشاعر والإعلامى الكبير فاروق شوشة، مستعرضًا فقراته من مسيرته الشخصية والإعلامية وأول لقاء جمعهما، ومؤكدًا أنه كان، وما زال، أيقونة الشعراء، الذى امتلك ناصية اللغة والبيان، وكان حارساً عليها ليس فى مصر فحسب، ولكن فى العالم العربى كله.

 

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: الرد الإيرانى: مرتب أم محسوب؟

تناول الكاتب عن التوترات بين واشنطن وطهران، والرد الإيرانى الأخير، قائلًا إن الوصف الأدق أنه "رد محسوب" من الجانب الإيرانى الذى أراد أن ينتقم من مقتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس، دون تصعيد الأمر إلى حرب مفتوحة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لأن مثل هذه الخطوة لا تصب فى صالح حكام طهران بحال من الأحوال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة