خالد صلاح

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل "المدينة الطبية" بالتعاون مع علماء الخارج

السبت، 11 يناير 2020 10:27 م
وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل "المدينة الطبية" بالتعاون مع علماء الخارج نبيلة مكرم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تفاصيل إنشاء مدينة طبية بالتعاون مع العلماء المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنها تواصلت مع عدد من الأطباء في الخارج يصل عددهم إلى 500 طبيب لترتيب كل ما يتعلق بإنشاء المدينة الطبية.

وأشارت "مكرم"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إلى أن هناك اجتماع غدا مع عدد من الأطباء في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة تفاصيل المشروع، منوهة بأن هناك سيل من الاتصالات للمشاركة في المشروع.

ووجهت وزيرة الهجرة، التحية لكل من شارك في المبادرة لتنفيذ المشروع، منوهة بأن هدف الأطباء من إنشاء تلك المدينة الطبية هو خدمة المصريين البسطاء، كما يستهدفون توفير ميزانية الدولة فيما يتعلق بنفقة العلاج في الخارج.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أكدت أنها تقدر جهود مبادرة "تواصل" بقيادة الدكتور عادل وجدى عويس، زميل كلية الجراحين الملكية الأسترالية واستشارى جراحة التجميل بمستشفيات ألفريد وموناش بملبورن بأستراليا ومؤسس ومدير المشروع، مؤكدة على استمرار دعم الوزارة لجهود أطباء المبادرة فى إطار جهود الوزارة الدولة لربط خبراء وعلماء مصر حول العالم بوطنهم الأم.

وأكدت وزيرة الهجرة، فى بيان اليوم، استقبالها اتصالات من عدد كبير من الأطباء المصريين المقيمين بالخارج، للمشاركة فى المشروع الذى يهدف إلى إقامة مدينة طبية عالمية على أرض مصر، ومن بين هؤلاء الأطباء الجراح الكبير الدكتور كمال إبراهيم أحد اشهر جراحى العالم للعمود الفقرى والمقيم بولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة