خالد صلاح

بعد اعتراف الحرس الثورى..

إعلام إيران يطالب باستقالة المتسبب فى حادث الطائرة الأوكرنية: ذنب لا يغتفر

الأحد، 12 يناير 2020 10:20 ص
إعلام إيران يطالب باستقالة المتسبب فى حادث الطائرة الأوكرنية: ذنب لا يغتفر
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدمة فى الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأحد، عقب اعتراف الحرس الثورى الإيراني أمس بإسقاط طائرة أوكرانية فجر الأربعاء بالخطأ بصاروخ قصير المدى، صحيفة آرمان ملى، أعادت نشر صورة لجثامين الضحايا البالغ عددهم 167 من ركاب الطائرة المنكوبة وكتبت عليها "شيء لا يمكن تصديقه.."، وأضافت أن الإصرار على إخفاء الحادث ذنبا لا يغتفر.

 

ArmanMeli
ArmanMeli

 

 ونقلت عن المرشد الذى أعطى تعليمات بالتحقيق مع المتسبب في الحادث ومحاسبته، كما نقلت صورا لمراسم تأبين الضحايا والتي أقامها ذووهم في مناطق مختلفة.

 

AftabYazd (1)
AftabYazd (1)

 

صحيفة آفتاب يزد الإصلاحية كتبت "إزاحة الستار عن الحقيقة المرة"، وكتبت طائرة بوينج 737 الأوكرانية المنكوبة لم تسقط نتيجة لعطل فنى بل بسبب اصابتها بصاروخ عن طريق الخطأ.

 

Etemaad
Etemaad

 

واعتبرت صحيفة اعتماد أن ما حدث جرح غائر أصاب ثقة الشعب في المسئولين، كما قالت صحيفة اعتماد أن ما حدث طعنا فى ثقة الشعب، والخطأ البشرى تسبب فى سقوط الطائرة الأوكرانية، وكتبت مطالبات شعبية من المسئولين بعد الاعلان عن السبب الحقيقى لسقوط الطائرة "اعتذروا، استقيلوا".

 

 

Iran
Iran

 

أما صحيفة إيران الحكومية، اتشحت صفحتها الأولى بالسواد وكتبت "لا يغتفر" ونشرت أسماء الركاب تخليلدا لذكراهم.

 

وكتبت صحيفة جوان المتشددة "اعتذار عميق عن خطأ مؤلم"، ونشرت تصريحات قائد القوات الجيوفضائية حاجي زادة المسئول عن الحادث. وكتبت جمهوری اسلامی "الاعتذار، الاستقالة والتعويض".

 

من جانبها صحيفة خراسان مانشيت عددها "أمر من المُر" ونشرت صورة لحطام الطائرة المنكوبة، وأشارت صحيفة دنياي اقتصاد إلى الحادث وكتبت "الصدمة الثانية للسقوط". ومانشيت "المصيبة مضاعفة" تصدر صحيفة رسالت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة