خالد صلاح

صور.. وزيرة الثقافة تدعو المصريين لزيارة معرض الكتاب.. وسفير السنغال: نحن مع مصر

الأحد، 12 يناير 2020 01:38 م
صور.. وزيرة الثقافة تدعو المصريين لزيارة معرض الكتاب.. وسفير السنغال: نحن مع مصر جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 وسيكون جمال حمدان شخصية عام المعرض، وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض، وجاء المؤتمر بحضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وسفير السنغال في القاهرة، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين. 
 
 
وقال وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل معرض الكتاب، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، أنها تدعو كل الأسر بمختلف المحافظات لزيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب لبناء عقول أبنائنا بشكل مستنير من مختلف الفئات العمرية، مضيفة أنها تشكر القائمين على مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والقائمين على تنظيم معرض القاهرة الدولى للكتاب، والشباب المتطوعين لإخراج هذا الحدث المهم الكبير. 
 
211d6dc4-bab2-47ce-8cda-b7ccd2e3b200
 
من جانبه قال الناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب، يعد معرضا للجماهير من الدول العربية ككل،  فهو يقام بصفة مستمرة ليقوم الزائرون بشراء مختلف الكتب، والكاتب يقوم بعرض إصداراته الجديدة. 
 
وتقدم محمد رشاد، بالشكر لوزيرة الثقافة، لتقديمها الدعم الكامل بالنسبة للناشرين العرب، كما تقدم بالشكر للقائمين على المعرض لتحفيز الناشرين العرب خاصة بعد تخوف البعض خلال العام الماضى من فكرة نقل المعرض من مدينة نصر إلى التجمع الخامس، لكن بعد نجاح الدورة الماضية أقبل عدد كبير من الناشرين العرب من أجل الاشتراك فى الدورة المقبلة. 
 
وتابع محمد رشاد: حقق الناشرون مبيعات عالية العام الماضى، لذا يعد معرض القاهرة الدولى للكتاب ذا أهمية خاصة لدى الناشر العربى، لافتا إلى أنه سعيد باختيار دولة السنغال دولة ضيف شرف المعرض لتضيف بثقافاتها للمعرض. 
 
fccde73e-b420-42b1-9f4f-72f65d6fda85
 
 
بينما قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه خلال العام الماضى، اعتذر عدد كبير من الناشرين المصريين عن المشاركة في معرض اللجنة العليا خوفًا من انتقال معرض من مدينة مصر إلي التجمع الخامس، ولكن هذا العام تزايدت طلبات الاشتراك بشكل كبير، مما يوضح النجاح الكبير الذى حققته الدورة الماضية، وعدم تأثرها بنقل المعرض لأرض المعارض الجديدة.  
 
ولفت سعيد عبده، إلى أن دورة العام الحالى، سيشارك فيها لأول مرة 41  تاجر من تجار سور الأزبكية، بعدما تم استيعابهم من قبل وزارة الثقافة، وفقا للشروط الموضوعة للمشاركة، مضيفا أنه لأول مرة تقام مبادرة الإلكترونية لعرض اجنحة الناشرين المصريين عن طريق الأجهزة التكنولوجية لتسهيل البحث عن الكتب للقراء. 
 
fccde73e-b420-42b1-9f4f-72f65d6fda85
 
وفى السياق ذاته قال ايلي سايبي، سفير دولة السنغال بالقاهرة: لنا الشرف وكل الشرف فى المشاركة في المعرض، فنحن علي علاقة وطيدة بين مصر، ونحن سعداء بكوننا ضيف شرف معرض. 
 
وأوضح سفير السنغال: كما تعلمون لدى السنغال مساهمات أدبية تليق بمعرض القاهرة، مضيفا أن هذه الدعوة تزيد العلاقات المتينة بيننا وبين مصر، فنحن مع مصر قلبا وقالبًا ودائما للأبد. 
 
 فيما قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إنه تم استحداث جائزة جديدة بعنوان "الدراسات الأفريقية" إضافة إلى إطلاق جائزة عن أفضل جناح فى معرض الكتاب، وأيضا استخدام  تطبيق من قبل دار تويا للنشر ليسهل على القراء البحث عن الكتب.
 
معرض الكتاب (1)
 
معرض الكتاب (2)
 
معرض الكتاب (3)
 
معرض الكتاب (4)
 
معرض الكتاب (5)
 
معرض الكتاب (6)
 
معرض الكتاب (7)
 
معرض الكتاب (8)
 
معرض الكتاب (9)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة