خالد صلاح

قائد قوات سوريا الديمقراطية: الدواعش الأجانب دخلوا سوريا من خلال تركيا

الأحد، 12 يناير 2020 06:55 م
قائد قوات سوريا الديمقراطية: الدواعش الأجانب دخلوا سوريا من خلال تركيا الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجنرال مظلوم عبدي ، قائد قوات سوريا الديمقراطية، إن تركيا تعد العامل الرئيسى والمحرك للتنظيم الإرهابى "داعش"، مشدداً على أنها استخدمت هذا التنظيم المتطرف لخدمة مصالحها الاستعمارية والتخريبية، حتى وأن كانت فى الظاهرى تبدى غير ذلك، مؤكدا أن جميع الدواعش الذين دخلوا إلى سوريا من مختلف الجنسيات عبروا من الأراضى التركية".

وأضاف "عبدى"، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن عبور العناصر الإرهابية من تركيا إلى سوريا أمر حدث بالفعل وتركيا لن تستطيع أن تنكر ذلك مطلقاً.

وأكد قائد قوات سوريا الديمقراطية أن معركة  عين العرب "كوبانى"، كانت المعركة الحاسمة فى الانتصار على الدواعش، موضحاً أن الجميع كان يعتقد أن هذا التنظيم الإرهابى وبعد أن استفحل واحتلال الكثير من الأراضى لن يستطيع أحد التغلب عليه، ولكن خضنا هذه المعركة وانتصرنا على داعش ،   والجميع علموا أنه يمكن محاربة التنظيم المتطرف وهزيمته".

ولفت "عبدى"، إلى أن تركيا بقيت على الحياد ظاهرياً ولكن عملياً كانت تمول داعش وتوفر له حرية التنقل حتى عام 2016، ولكن عندما  قمنا بتحرير كوبانى سمحت تركيا للتحالف الدولى باستخدام القاعدة الأمريكية التى على أراضيها ، وتابع قائى :"تركيا هى التى استخدمت داعش مرتان الأولى عندما استخدمتها فى القضاء على الحركة الثورية والمرة الثانية عندما استخدمتها كزريعة لاحتلال الأراضى السورية".

وشدد "عبدى"، أن هدف تركيا الأساسى من وراء دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية فى سوريا هو تدمير قوات حماية الشعب السورية،  مشيرا الى أن تركيا اشترطت على داعش احتلال كوبانى مقابل أن تستمر علاقاتها ودعمها وأن تسمح لها ياستخدام الحدود التركية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة