خالد صلاح

مظلوم عبدى: أردوغان هو المرشد الأعلى الفعلى لتنظيم الإخوان الإرهابى

الأحد، 12 يناير 2020 07:27 م
مظلوم عبدى: أردوغان هو المرشد الأعلى الفعلى لتنظيم الإخوان الإرهابى الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، إن الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، هو المرشد الأعلى الفعلى لتنظيم الإخوان الإرهابى، حتى وأن كان هناك اسماء معروفة لدى العامة يبقى أردوغان هو المرشد الفعلى لهم والمحرك الرئيسى لهم، وتابع:" هو يعتبر نفسه هو المسئول عن الإخوان والتنظيمات المنبثقة منها فى جميع انحاء المنطقة".

وأضاف "عبدى"، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن أردوغان يدعم عناصر الإخوان فى كل الدول من أجل فرض سيطرتهم والوصول إلى دوائر صنع القرار والحكم، كما حدث فى مصر ولكنهم فشلوا فى نهاية الأمر، وتابع:"وحاول فى سوريا وفشل وهو يحاول الآن فى ليبيا".

وشدد "عبدى"، أن الرئيس التركى يستخدم الدين وأدوات أخرى مثل تنظيمات جبهة النصرة وداعش من أجل تنفيذ مشروعه الرامى إلى السيطرة والهيمنة على دول المنطقة ، وتابع:"كل التنظيمات المسلحة الموجودة فى المنطقة يستخدمها أردوغان من أجل الوصول لأهدافه".

وأكد "عبدى"، أن سياسة الرئيس التركى تعتمد على سياسة استعمارية يعيد إلى تركيا امجاد الخلافة العثمانية، وتابع:" الصمت من قبل المجتمع الدولى على ما يقوم به أردوغان هو الذى جعله يتمادى فى أفعاله وتدخلاته فى شئون الدول .. استراتيجية اردوغان التمدد وهى خطرة على شعوب المنطقة ..وإذت نجح فى ليبيا ستكون هناك محطات أخرى له".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة