خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف انهيار النظامين القطرى والتركى.. وتستعرض معاناة شباب الدوحة من سوء إدارة تميم بن حمد.. وتبرز تهديد أطباء أنقرة لـ"أردوغان" بالاستقالة..وكاتب يوضح فساد عائلة الرئيس التركى

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:04 ص
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف انهيار النظامين القطرى والتركى.. وتستعرض معاناة شباب الدوحة من سوء إدارة تميم بن حمد.. وتبرز تهديد أطباء أنقرة لـ"أردوغان" بالاستقالة..وكاتب يوضح فساد عائلة الرئيس التركى اردوغان وتميم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الانهيار التى يتعرض له النظامين القطرى والتركى، وحجم الفساد المنتشر فى كل من الدوحة وأنقرة، حيث استعرضت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، على حجم معاناة الشباب القطرى من فشل تنظيم الحمدين بإدارة الدوحة، مشيرة إلى أن مواقع تابعة للمعارضة التركية أكدت أن الشباب القطري يواجه كارثة بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة، التي أوصل إليها نظام تميم بن حمد، أمير قطر بسبب السياسات الإقليمية الإرهابية، حيث لم يعد الشباب القطرى قادراً على تحمل ظروف الحياة وضغوطاتها، مما أجبرهم على الاستدانة وعدم القدرة على السداد في حين تمتنع الدولة عن مساعدتهم، الأمر الذي يصل بهم في النهاية إلى السجون.

وعرضت القناة، فى تقريرها، رسالة شديدة البؤس، وجهها شاب قطري إلى أمير قطر من خلف القضبان، قال له خلالها إنه يقبع في سجن به أكثر من مائة وخمسين قطرياً، مسجونين في قضايا ديون وشيكات، ويتواجدون في زنازين ضيقة مما يؤدي إلى انتشار الأمراض. الشاب كشف عن إصابته بالسل بسبب وجوده في هذه الأجواء الكارثية، لافتاً إلى أن زوجته طلبت تطليقها منه بسبب أنه لم يعد لديها عائل يتكفل بها وببناتها.

 

وبثت قناة إكسترا نيوز، فيديو للإعلامي التركي جان أتاقلي، قالت إنه أثار جدلًا واسعًا في الشارع التركي، حيث كشف عن تهرب 260 من أبناء نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان من الالتحاق بصفوف الجيش التركي بدفع الأموال والرشاوى، بينما يموت أبناء الفقراء ، حيث شن هجوما عنيفا على رجال حزب العدالة والتنمية واصفًا إيهام بالبشوات في نظام أردوغان بسبب عدم ذكرهم لأسماء الشهداء وإنكار من يموتون في الحروب التي تورط فيها تركيا بسبب طموحات الرئيس التركي.

الإعلامى التركى قال خلال الفيديو: ماذا تفعلون يا أخي في سوريا، والآن ستذهب إلى ليبيا، وتأتي أخبار شهداء من هناك أيضًا، لأن هذه أرقام إحصائية، أليس كذلك أيها البشوات؟ فلتذهب أنت! لكنك لا تستطيع عبور سوريا، ولا يذهب أحدكم إلى هناك، لكن شبابنا يموتون هناك وأنتم تقفون رافعين أيديكم وتقولون: ليرحم الله شهداءنا، الله دون ذكر أسماءهم، متابعا:  الشباب الفقراء كثيرون، أما من لديهم نقود، فيدفعون أموالاً بدل الالتحاق بالعسكرية، يوجد 260 ابنًا لنواب حزب العدالة والتنمية الحاكم دفعوا أموالًا بدل تأدية الخدمة العسكرية أليس هذا عيبًا؟ ألا تخجلون؟

 

كما أبرزت قناة إكسترا نيوز، أزمات الأطباء فى تركيا، وسط اختفاء أصناف عديدة من الدواء بأنقرة، مشيرة إلى أن الجمعية الطبية التركية أكدت أن الأطباء الأتراك يعتزمون التقدم باستقالاتهم في 17 أبريل المقبل، احتجاجًا على العنف الذي يتعرض له العاملين بمجال الصحة، مشيرا إلى أن الجمعية الطبية عقدت مؤتمرًا صحفيًا بمقرها العام بمدينة أنقرة مؤخرًا، تحت عنوان "في بيئة صحية خالية من العنف"، وأكدت الجمعية أن الأطباء يريدون ممارسة الطب مقابل الحصول على قوت يومهم».

 

وأشارت القناة، فى تقرير لها، إلى أن الجمعية الطبية التركية شرحت خلال المؤتمر أنها ستعمل على مكافحة العنف. وبحلول نهاية هذا الشهر ستنظم الجمعية اجتماعات مع مكاتب الأطباء وتلتقي بالأطباء في المناطق المختلفة، على أن تعقد الجمعية اجتماعًا آخر في 15 مارس المقبل بمدينة أنقرة. لتنظيم احتجاج يوم 17 أبريل المقبل، ومن المقرر أن يعلن خلاله الأطباء عن تركهم وظائفهم واستقالتهم.

من جانبه كشف محمد مصطفى مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، الأسباب التى أدت إلى استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها تركيا فى الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن هناك أسباب عديدة أدت إلى تراجع الاقتصاد التركى بهذا المستوى الضخم من التدنى على رأسها مظاهر الفساد المنتشرة بشكل كبير فى حكومة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان سواء فساد عائلة الرئيس التركى نفسها سواء أردوغان نفسه أو ابناءه أو أزواج بناته جميعهم متورطين فى عمليات فساد منظم .

وقال مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك شركات عديدة تابعة للعدالة والتنمية تمارس أعمال لا تتوافق مع القانون التركى وتتعامل مع عصابات المافيا فى تركيا وأيضا مع قيادات التنظيمات الإرهابية فى العالم

 

ولفت مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن هناك خسائر عديدة يتكبدها نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الحاكم فى تركيا، موضحا أن حزب العدالة والتنمية وقياداته متورطين فى عمليات فساد مداها كبير للغاية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة