خالد صلاح

"أبو عليان" مدرب هجن يشارك بـ40 جملا فى منافسات مهرجان شرم الشيخ التراثى

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:48 م
"أبو عليان" مدرب هجن يشارك بـ40 جملا فى منافسات مهرجان شرم الشيخ التراثى عيد أبو عليان العيادى
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الإسماعيلية وصولا لشرم الشيخ قطع الشاب "عيد أبو عليان العيادى" من قبيلة العيايدة، تلك المسافة بحثا عن لقب "المركز الأول" لعدد 40 من الهجن الأصيلة مملوكة لملاك هجن من سيناء والإسماعيلية ومهمته تدريبها، من المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولى، على مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 16 إلى 18 يناير 2020 ، بالتعاون مع دولة الإمارات.

وقال "العيادى" لـ"اليوم السابع"، إنه مدرب هجن ويطلقون عليه اسم "مضمر" ويملك حرفة تدريب هجن السباقات ويأتمنه الملاك على تهجينها والدفع بها فى السباقات لتحقق فوز ومكاسب.

وأضاف "العيادى" أن دعم الإمارات للهجن المصرية ساهم بقوة فى إحياء الروح لسباقات الهجن، حيث كانت طوال فترات سابقة لا تتعدى جوائز المركز الأول ألف جنيه والمراكز التالية 200 جنيه والآن اختلف الوضع وأصبحت الجوائز بالآلاف وهو ما يشجعهم على المشاركة والحضور .

وأشاد الاتحاد المصرى للهجن بالدعم الإماراتى لسباقات الهجن المصرية والتى بدأت بالمهرجان التنشيطى الأول والثانى نهاية العام الماضى وتتواصل بدعم المهرجان التراثى الدولى المقرر انطلاقته الخميس القادم بمضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن.

وقال عيد حمدان المزينى، رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى فى تصريح خاص ل اليوم السابع ، ان اهل الهجن فى مصر سعداء بما قدمته دولة الامارات العربية المتحدة، مشيرا ان هذا المتوقع دائما من ابناء زايد الخير، واستمرار العطاء ومد يد العون لإحياء وتنشيط رياضة الابناء والأجداد .

وقال "إن دولة الامارات مثل السحابة الممطرة" وخيرها على الجميع بما يعكس كرم وجود  وشهامة ابناء العروبة.

وأضاف ان جهود متواصلة يبذلها الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس  دولة الإمارات، ورئيس اتحاد سباقات الهجن من اجل نجاح هدف هذا الدعم .

وقال ان كل هذا الدعم عاد بالنفع على اهل الإبل ومن يعملون على خدمتها وأحيا مجددا اهم رياضة تقوم عليها وهى السباقات .

واوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن ان دعم الامارات لسباقات الهجن المصرية وأهل الهجن بدأ بتقديم الجوائز للفائزين  فى كل شوط ، وتقديم اجهزة راكب الى خدمة للهجانة ، ثم اهداء مجموعة من حقول انتاج اجود السلالات لانتاج نوعية هجن قوية فى مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة