خالد صلاح

كاتب لبنانى لـ"إكسترا نيوز": هناك جهات سياسية ببيروت تقف ضد حاكم مصرف لبنان

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:47 م
كاتب لبنانى لـ"إكسترا نيوز": هناك جهات سياسية ببيروت تقف ضد حاكم مصرف لبنان لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الله البارودى الكاتب الصحفى اللبنانى، أن بيان سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان السابق حول أعمال الشغب التى شهدها شارع الحمرا في بيروت كان بيانا واضحا للغاية وتضمن ردا قاسيا خاصة أن سعد الحريرى وصل إلى لبنان منذ حوالى 36 ساعة ما حدث من الهمة التى تحرض لها شارع الحمراء لا يمت للثورة اللبنانية بصلة تلك المظاهرات التى شهدتها لبنان منذ شهر أكتوبر الماضى.

وقال الكاتب الصحفى اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ما حدث فى شارع الأحمر ببيروت هى رسالة من بعض الأطراف السياسية فى لبنان، موجهة إلى حاكم مصر لبنان ، فهناك جهات سياسية فى لبنان خاصة حزب الله غير مرتاحين تماما لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وتقف ضده.

 

وأوضح الكاتب الصحفى اللبنانى، أن ما حدث فى شارع الأحمر هو تهجم واضح على كل مصارف لبنان ، فالمصارف كانت مغلقة ولكن تم تكسيرها بالكامل ، كما تم تكسير ماكينات صرف الأموال  بشكل كامل لعدة فروع من المصارف .

 

ولفت الكاتب الصحفى اللبنانى، إلى أن ما حدث أيضا من أعمال شغب فى شارع الأحمر هى رسالة موجهة لرئيس الحكومة المكلف حسان دياب بعد أن حاول أن يفرض بعض من شروطه على الجهات السياسية التى كلفته بتشكيل الحكومة الجديدة على رأسهم ميشال عون الرئيس اللبنانى وجبران باسيل .

وفى وقت سابق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على استمرار الأزمة اللبنانية، فى عدم التوصل إلى حلول لتشكيل الحكومة الجديدة التى يتزعمها رئيس الحكومة المكلف حسن دياب، حيث عرضت القناة، تصريحات يان كوبيش المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان التى أكد فيها أن السياسيين في لبنان أصبحوا في موقف المتفرج بينما ينهار الاقتصاد وانتقد بشدة النخبة السياسية التي فشلت في تشكيل حكومة في بلد ينزلق أكثر نحو أزمة اقتصادية ومالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة